خاضت سجالاً مع وزير الخزانة الأميركي

غريتا تونبرغ تنتقد تجاهل منتدى دافوس الدعوات بشأن التغيّر المناخي

  • الجمعة 24, يناير 2020 10:36 م
انتقدت الناشطة المدافعة عن البيئة، غريتا تونبرغ بشدة تجاهل منتدى دافوس، دعوات رؤساء الشركات المجتمعين في دافوس لسحب استثماراتهم فوراً من قطاع الوقود الأحفوري.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

أشارت الناشطة المدافعة عن البيئة غريتا تونبرغ الجمعة، إلى أنه تم تجاهل الدعوات لرؤساء الشركات المجتمعين في دافوس، لسحب استثماراتهم فوراً من قطاع الوقود الأحفوري.

وقالت تونبرغ للصحافيين في اليوم الأخير من المؤتمر المنعقد في منتجع دافوس السويسري "كانت لدينا بعض المطالب من حضور المنتدى الاقتصادي العالمي، بالطبع، تم تجاهل هذه المطالب تماماً، لم نكن نتوقع غير ذلك".

وكانت تونبرغ بين أبرز الشخصيات التي حضرت النسخة الخمسين من منتدى دافوس، إذ أثارت اهتماماً كبيراً وتعرّضت لانتقادات من وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين الذي دعاها الخميس لدراسة الاقتصاد.

ولدى سؤالها عن تصريحات منوتشين، قالت المراهقة السويدية "بالطبع لم يكن لها أي تأثير، نتعرّض لهذا النوع من الانتقادات على الدوام".

ويقول مراقبون إن السجال بين منوتشين وتونبرغ يؤكد على التوتر بشأن التغيّر المناخي الذي ساد المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، حيث تعرّضت حكومات وشركات كبرى لضغوط من أجل التحرّك لمواجهة الاحتباس الحراري.