بالتزامن مع إكسبو 2020 دبي

اتفاقية أممية تختار دبي لاستضافة "أسبوع المناخ الإقليمي"

  • الأربعاء 11, ديسمبر 2019 07:38 م
كشف سعادة سعيد محمد الطاير رئيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، أن "اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ"، اختارت دبي، لاستضافة "أسبوع المناخ الإقليمي 2020"، الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، وسيتزامن مع "إكسبو 2020 دبي".
الشارقة 24 – وام:

أعلن سعادة سعيد محمد الطاير رئيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، أن "اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ"، اختارت إمارة دبي لاستضافة "أسبوع المناخ الإقليمي 2020"، الذي يعد الأول من نوعه في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسيتزامن مع معرض "إكسبو 2020 دبي".

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحافي، عقد خلال فعالية "أسابيع المناخ الإقليمية" المقامة ضمن مؤتمر "الأطراف الخامس والعشرين" لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، الذي ينظم في العاصمة الإسبانية مدريد، ويمتد حتى 13 ديسمبر الجاري.

وترأس سعادة سعيد محمد الطاير، وفداً رفيع المستوى من المجلس الأعلى للطاقة في دبي، و"المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر"، وهيئة كهرباء ومياه دبي، للمشاركة في فعاليات خلال مؤتمر "الأطراف الخامس والعشرين".

شارك في المؤتمر الصحافي، معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، الذي سلط الضوء في كلمته على أهمية المؤتمر، وجهود الدولة الحثيثة للتصدي للتغير المناخي.

كما حضر المؤتمر الصحافي، كل من سعادة ماجد حسن السويدي سفير الدولة لدى المملكة الإسبانية، وسعادة فهد الحمادي وكيل وزارة التغير المناخي والبيئة المساعد لقطاع التنمية الخضراء والتغير المناخي، وعويس سرمد نائب الأمين التنفيذي "لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ"، والمهندس وليد سلمان نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، وسعادة أحمد بطي المحيربي عضو مجلس إدارة المنظمة، وعبد الرحيم سلطان مدير المنظمة.

وأوضح سعادة سعيد محمد الطاير، في كلمته، يشرفني أن أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على اختيار إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة "أسبوع المناخ الإقليمي 2020"، الذي يعد الأول من نوعه في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

وأضاف سعادته، ستتولى اللجنة التوجيهية لمركز التعاون الإقليمي المشترك بين المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، وأمانة اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، والذي تتخذ من إمارة دبي مقراً لها، تنظيم "أسبوع المناخ الإقليمي لدول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" بدبي، العام المقبل، ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي، وذلك لأول مرة بالمنطقة، وبحضور أكثر من 10 آلاف مشارك.

وعقد سعادة سعيد محمد الطاير، اجتماعاً مع باترسيا إسبينوزا الأمين التنفيذي "لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ"، تركز حول تعزيز التعاون المشترك، وتبادل أفضل الممارسات والتجارب العالمية في مجال الاقتصاد الأخضر، والتصدي للتغير المناخي، كما حضر سعادته، الجلسات الرئيسية للمؤتمر والتي تخللتها كلمة الدولة.