مرت بأوقات أشبه بالجحيم

موئل جديد لـ 5 نمور بإسبانيا بعد قضائها أياماً في شاحنة ببولندا

  • الأربعاء 04, ديسمبر 2019 04:42 م
نقلت 5 نمور مؤخراً إلى أحد فروع منظمة الدفاع عن حقوق الحيوان وحمايتها في إسبانيا، بعد أن قضت أياماً داخل شاحنة على الحدود ما بين بولندا وروسيا البيضاء.
الشارقة 24 – رويترز:

قضت 5 نمور أياماً داخل شاحنة على الحدود ما بين بولندا وروسيا البيضاء، ونقلت مؤخراً إلى أحد فروع منظمة الدفاع عن حقوق الحيوان وحمايتها في إسبانيا.

وتلقت النمور الـ 5 الرعاية في البداية في حديقة حيوان بوزنان غرب بولندا، بعد أن عثر عليها مع 5 أخرى، قبل عدة أسابيع عالقة داخل الشاحنة على الحدود مع روسيا البيضاء.

وكانت الشاحنة قد انطلقت من روما حاملة على متنها النمور الـ 10، لكنها أوقفت عند ذلك المعبر الحدودي بعد قطعها مسافة 2000 كيلومتر، وذلك لأن التصاريح البيطرية الضرورية لم تكن موجودة، ولم تكن لدى سائق الشاحنة الأوراق الصحيحة للسماح لها بدخول روسيا البيضاء.

وأشرف ديفيد فان جينيب، مدير المنظمة على عملية نقل النمور من بوزنان إلى مدينة بليانة في جنوب شرق إسبانيا، صرح بأن تلك النمور مرت بأوقات أشبه بالجحيم.

وذكر فان جينيب، أن تلك النمور كانت ستواجه في الغالب الموت إذا كانت قد وصلت إلى وجهتها الأساسية داغستان في جنوب روسيا، حيث كان من المرجح أن يجري استخدامها هناك في علاجات تقليدية.

والآن وجدت النمور الـ 5، ميريدا وأكوا وتوف وسوفتي وسانسون، موئلاً جديداً لها داخل منشأة متخصصة لإنقاذ الحيوانات في إسبانيا.

وتوضح المنظمة، بأنها تقدمت أيضاً بإجراء يتيح لها أن تكون المالك لتلك النمور لضمان ألا ينتهي بها الأمر داخل سيرك أو حديقة حيوان رديئة المستوى.

وأضافت المنظمة في بيان أن أحد النمور الـ 10 نفق داخل الشاحنة على الحدود، في حين سيبقى على الـ 4 الباقين في حدائق حيوان ببولندا، ومن بينهم 2 هما جوخ وكان سيظلان في حديقة بوزنان.

ولا يمكن للنمر جوخ أن يسافر إذ أنه عانى من اعتلالات صحية شديدة بسبب سوء التغذية، أثناء تلك الرحلة.