حسبما أفادت إدارة الإطفاء بنيو ساوث

حرائق الغابات في أستراليا تقتل شخصين وتدمر 150 منزلاً

  • السبت 09, نوفمبر 2019 07:30 ص
تواجه أستراليا الآن أحد أسوأ مواسم حرائق الغابات بسبب الرياح القوية والجفاف، إذ أفادت السلطات الأسترالية السبت، أن النيران المستعرة قتلت شخصين، ودمرت 150 منزلاً، جراء اجتياح حرائق الغابات شرق البلاد.
الشارقة 24 - رويترز:

أعلنت السلطات الأسترالية يوم السبت، أنها عثرت على جثتي شخصين، وإن خمسة في عداد المفقودين بسبب حرائق الغابات التي دمرت 150 منزلاً على الأقل بشرق البلاد.

وأكدت إدارة إطفاء حرائق الريف في نيو ساوث ويلز مقتل شخصين جراء حريق بالقرب من جلين إينيس على مسافة أكثر من 550 كيلومتراً إلى الشمال من سيدني.

وعثر على جثة داخل سيارة، بينما لقيت امرأة حتفها جراء حروق أصيبت بها يوم الجمعة، ولا يزال خمسة في عداد المفقودين، وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون إنه يخشى من ارتفاع عدد الوفيات.

وتواجه أستراليا حالياً أحد أسوأ مواسم حرائق الغابات، بينما تعاني أجزاء منها أسوأ موجات جفاف تعيها الذاكرة.

وأصدرت إدارة إطفاء حرائق الريف في نيو ساوث ويلز يوم الجمعة عدداً قياسياً من تحذيرات الطوارئ، إذ أعلنت خطورة 17 حريقاً بعدما زادت الرياح القوية والجفاف من انتشار الحرائق بسرعة.

وكانت هناك ستة حرائق خطيرة مُستعرة في نيو ساوث ويلز صباح السبت من إجمالي 70 حريقاً على مستوى الولاية.

وفي كوينزلاند شمالاً، قضى آلاف من السكان من إقليم صن شاين كوست الليل في مراكز إيواء، بعد أن طالبتهم السلطات بترك منازلهم. وأعلنت إدارة الطوارئ والحرائق في كوينزلاند حريقاً واحداً خطيراً صباح السبت.