قدرها 250 ألف دولار

كمبوديا تفرض غرامة ضخمة على مستوردي النفايات غير القانونية

  • الأربعاء 31, يوليو 2019 01:07 م
صرحت السلطات الكمبودية أنها ستلزم الشركات التي تقوم باستيراد النفايات غير القانونية، غرامة قدرها 250 ألف دولار أميركي، وذلك في رسالة تحذيرية للآخرين ألا يقوموا بذلك.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلنت السلطات في كمبوديا، الثلاثاء، أنها ستفرض على الشركات التي يجري ضبطها تقوم باستيراد نفايات غير قانونية غرامة قدرها 250 ألف دولار أميركي، وذلك في رسالة تحذيرية للآخرين ألا يقوموا بذلك.

وأصبحت دول جنوب شرق آسيا من بين أعلى الوجهات في العالم التي يستهدفها مصدرو النفايات البلاستيكية من الغرب، بعد أن فرضت الصين حظراً جزئياً على واردات النفايات في 2018، ما أدى لعرقلة تدفق أكثر من 7 ملايين طن من النفايات البلاستيكية في العام الواحد.

وأكدت السلطات الكمبودية في الـ 19 من يوليو، أنها تحقق مع شركة صينية في استيرادها بشكل غير قانوني قرابة 1600 طن من النفايات البلاستيكية من الولايات المتحدة وكندا.

وأوضح كون نيم، مدير الهيئة العامة للجمارك والضرائب في البلاد، بأن شركة صينية مقرها كمبوديا قامت باستيراد تلك النفايات، وهو ما جرى الكشف عنه خلال الأسبوع في 83 حاوية شحن بميناء سيهانوكفيل المتمتع بإدارة مستقلة.

وأفاد نيم أن الحاويات كانت تصل إلى الميناء، على فترات منذ أكتوبر عام 2018، وبحسب نيث بيكترا وزير الدولة لشؤون البيئة، كتب عليها للتضليل عبارة "منتجات معادة التدوير".