مقارنة مع مارس الماضي

معدلات الإنفاق في الإمارات ترتفع 65% خلال شهر يونيو 2020

  • الثلاثاء 04, أغسطس 2020 01:57 م
  • معدلات الإنفاق في الإمارات ترتفع 65% خلال شهر يونيو 2020
أظهرت أحدث الإحصائيات التي أصدرتها الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، ارتفاع معدلات الإنفاق الاستهلاكي في دولة الإمارات بنسبة 65% خلال شهر يونيو 2020، مقارنة مع شهر مارس من العام ذاته.
الشارقة 24 - وام:

ارتفعت معدلات الإنفاق الاستهلاكي في دولة الإمارات بنسبة 65% خلال شهر يونيو 2020، مقارنة مع شهر مارس من العام ذاته، وذلك بحسب أحدث الإحصائيات الصادرة عن الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، التي ترصد حركة النشاط في العديد من القطاعات الاقتصادية والتجارية.

ويعكس النمو الكبير المسجل في الإنفاق خلال شهر يونيو الماضي في العديد من القطاعات الاقتصادية والتجارية، بحسب ما وثقته الإحصائيات عودة النشاط إلى هذه القطاعات، وذلك بعد حالة التباطؤ التي شهدتها في الأشهر السابقة.

وأظهرت الإحصائيات أن قطاع الفنادق في الدولة شهد ارتفاعاً في الإنفاق خلال شهر يونيو الماضي بزيادة نسبتها 15%، مقارنة مع شهر أبريل، وذلك بعد عودة النشاط للقطاع.

ووصل عدد المنشآت الفندقية "فنادق وشقق فندقية" في دولة الإمارات إلى 1136 خلال العام 2019.

أما في قطاع المطاعم الذي تراجع فيه الإنفاق بنسبة 72% خلال شهر أبريل 2020 عن المستوى الطبيعي، فقد عاد للتحسن بنسبة 47% خلال شهر يونيو 2020 من العام ذاته.

وكانت آخر الإحصائيات الرسمية قد أشارت إلى وجود أكثر من 20 ألف مطعم في جميع إمارات الدولة.

وارتفع الإنفاق في قطاع الملابس ومستلزماتها بنسبة 52% خلال شهر يونيو الماضي، مقارنة مع شهر أبريل، وذلك مع بدء عودة فتح مراكز التسوق في الدولة، كذلك الحال بالنسبة للإنفاق على المواد الغذائية والأدوية سواء بالطريقة التقليدية أو الإلكترونية.

ومن النتائج المهمة التي أظهرتها الإحصائيات أنه ومع بداية الأسبوع الـ 23 من العام الجاري بدأ الاقتصاد يتحسن بشكل كبير، حيث عاد بنسبة 80% إلى مستواه الطبيعي، ومن المتوقع خلال الأسابيع القليلة القادمة أن تعود معدلات الإنفاق إلى مستواها الطبيعي.

كما اتضح زيادة الإنفاق على قطاع البقالات بنسبة 26% مع نهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.