على هامش مشاركته في منتدى دافوس

المنصوري يبحث مع نظيره السويسري التعاون التجاري والاستثماري

  • الأحد 26, يناير 2020 06:38 م
  • المنصوري يبحث مع نظيره السويسري التعاون التجاري والاستثماري
بحث معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، خلال لقائه مع جاي بارملين وزير الاقتصاد السويسري، علاقات التعاون خاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، وناقشا الفرص الجديدة للشراكات الاستثمارية والتجارية في المجالات ذات الاهتمام المتبادل.
الشارقة 24- وام:

التقى معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، على هامش مشاركته في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس، جاي بارملين وزير الاقتصاد السويسري.

وبحث الجانبان، العلاقات الثنائية المتقدمة التي تجمع البلدين، خاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، وناقشا الفرص الجديدة للشراكات الاستثمارية والتجارية في المجالات ذات الاهتمام المتبادل.

وأكد معاليه خلال اللقاء، اهتمام الدولة بتعزيز استقطاب الاستثمارات السويسرية وتطوير نماذج متميزة للتعاون وتبادل الخبرات في مجالات ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمجالات المتعلقة بالابتكار، وذلك عن طريق تحفيز الشركات الناشئة في البلدين للتعاون، والاطلاع على الفرص المطروحة في المجالات ذات الأولوية على أجندة البلدين، مثل الرعاية الصحية، والتعليم، والتكنولوجيا، والمياه، وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

واستعرض معالي المنصوري القوانين والمبادرات الداعمة لتحفيز واستقطاب الشركات الناشئة في الدولة.. مؤكداً أهمية تكثيف الزيارات المشتركة للوفد التجارية والاستثمارية لاطلاع مجتمع الأعمال من البلدين بشكل أكثر على فرص التعاون والقوانين والتشريعات الجديدة المحفزة للاستثمار الأجنبي بأسواق البلدين والقطاعات ذات الاهتمام المتبادل.