بحثت تعزيز التعاون مع واشنطن

اقتصادية الشارقة تناقش حقوق الملكية الفكرية مع وفد أميركي

  • الأربعاء 04, ديسمبر 2019 06:00 م
  • اقتصادية الشارقة تناقش حقوق الملكية الفكرية مع وفد أميركي
بحثت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، خلال استقبالها، وفداً من القنصلية الأميركية، سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين، وخاصة في مجال حقوق الملكية الفكرية، بما يعود بالنفع على المستثمرين.
الشارقة 24:

استقبلت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، وفداً من القنصلية الأميركية، وذلك من أجل بحث سبل التعاون، وتعزيز التنسيق بين الطرفين، بما يعود بالنفع على المستثمرين،

وضم الوفد الزائر، بيتر مهرافاري ملحق الملكية الفكرية الأميركية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "محامي براءات الاختراع"، وديلون كلانسي مسؤول الشؤون الاقتصادية في القنصلية العامة للولايات المتحدة الأميركية، وياسمين عبد الحميد أخصائي اقتصادي في القنصلية الأميركية، وكان في استقبال الوفد، سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس الدائرة، وعدد من مسؤولي الدائرة.

في بداية اللقاء وبعد الترحيب بالوفد، أوضحت الدائرة أهمية هذه الزيارة ودورها في تعزيز علاقات التعاون المختلفة، وتسريع عمليات التطوير، وحرص الطرفين للمساهمة البناءة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة لإمارة الشارقة، وذلك بالاستخدام الأمثل للموارد التقنية والبشرية، وتوفير كافة الخدمات وتسهيلها على المستثمرين، ومكافحة ظاهرة الغش التجاري، والتعدي على العلامات والوكالات التجارية، وكذلك تقديم الاستشارات الإدارية والتجارية والقانونية.

واستعرض الاجتماع، جهود الدائرة في وضع السياسات والقوانين الخاصة بمراقبة أسواق الإمارة، ومكافحة أي ممارسات سلبية مخالفة للقانون، وتمس حقوق أصحاب العلامات التجارية، حرصاً على حماية المستهلكين وأفراد المجتمع من الأضرار المترتبة على تداول السلع المقلدة.

وأوضح سعادة رئيس الدائرة، أن الدائرة أخذت على عاتقها منذ وقت طويل، قضية حماية حقوق الملكية الفكرية محمل الجد، من خلال التصدي بكل حزم للبضائع والمنتجات المقلدة والمزيفة، وكل ما من شأنه أن يضر بالصحة والسلامة العامة للمجتمع المحلي، أو ينتقص من حقوق المنتجين وأصحاب العلامات التجارية.

وأكد على أن النظم المعمول بها في الدائرة، تساعد على خلق بيئة جاذبة للاستثمارات، في ظل ما تمتلكه الإمارة من بنية تحتية ومرافق وخدمات وتسهيلات، نتيجة تعاون الجهات الاقتصادية في الشارقة، لتقديم كافة الدعم لرجال الأعمال والمستثمرين.

من جانبه، توجه الوفد بالشار إلى الدائرة، على حسن الاستقبال، وأكد حرصه على تعزيز التعاون والتنسيق مع الدائرة، بما يساهم في تطوير منظومة العمل المشترك، لإيجاد مخرجات تخدم كافة الجهات للنهوض بمستويات الخدمة المقدمة للمستثمرين، وهو ما يصب في توجه الدولة نحو بناء اقتصاد قوي ومتين، يتميز بالمعرفة والاستدامة، ويدعم جذب الاستثمارات الأجنبية في كافة القطاعات، كما يعزز من تنافسية الدولة على المستوى العالمي.