بمشاركة 50 متحدثاً في 12 جلسة

منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر ينطلق الاثنين

  • السبت 09, نوفمبر 2019 03:59 م
  • منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر ينطلق الاثنين
  • منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر ينطلق الاثنين
  • منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر ينطلق الاثنين
  • منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر ينطلق الاثنين
التالي السابق
برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق الاثنين، الدورة الخامسة من منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر، في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، بمشاركة 50 متحدثاً، وبحضور نحو 1500 شخصية.
الشارقة 24:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق يوم الاثنين، الدورة الخامسة من منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر، في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات على مدى يومين، بمشاركة أكثر من 50 متحدثاً، وحضور نحو 1500 شخصية، تمثل شركات ومنظمات اقتصادية مختلفة ونخبة من خبراء الاقتصاد والمال وقادة الأعمال على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وينظم المنتدى الذي تتضمن فعالياته 12 جلسة، و5 ورش عمل، وملتقى لسوق دبي المالي مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة" التابع لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، تحت شعار "التوجهات المستقبلية في الاستثمار الأجنبي المباشر".

ويتحدث في افتتاح أعمال المنتدى لليوم الأول، معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، وسعادة مروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، ومو جودت الذي شغل منصب الرئيس السابق للأعمال في شركة غوغل إكس لحلول التكنولوجيا، في حين سيتحدث في افتتاح أعمال اليوم الثاني، محمد جمعة المشرخ المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة".

وتقدم الدورة الخامسة من المنتدى، 8 جلسات حوارية، تتناول تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة على قطاع الاستثمار الأجنبي المباشر من أجل تحقيق التنمية المستدامة، ومستقبل الاستدامة البيئة والطاقة المتجددة، ومستقبل التكنولوجيا المالية، ومستقبل تطوير البنية التحتية عالية الجودة، والاستثمار في الشارقة، وتوفير مصادر التمويل لتسريع النمو المستدام للشركات، ومستقبل التقنيات الرقمية وتأثيرها على الاقتصاد العالمي، ومستقبل التعليم، وإعادة تأهيل الكوادر لتعزيز النمو الرقمي.

وتشمل فعاليات المنتدى، أربع جلسات خاصة يقدمها خبراء متخصصون، وتتمحور حول مستقبل الذكاء الاصطناعي والابتكار في مستقبل التقنيات، وتعزيز المشهد السينمائي للمستثمرين، وكيفية التعامل مع المستقبل "سيناريوهات الأعمال والمجتمع".

ويستقطب المنتدى 1500 مشارك، يمثلون شركات ومؤسسات عالمية كبرى من مختلف القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والمصرفية، فيما تضم ورش العمل التي تتضمنها فعاليات المنتدى حلقات شبابية، تتناول مستقبل الشباب في عصر الرقمنة .

كما ينظم المنتدى ورش عمل لشركة "ويفتك"، حول مستقبل الاستثمار الأجنبي المباشر، ودائرة التسجيل العقاري في الشارقة حول الاستثمار في المشاريع العقارية بالشارقة، ولمؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد" حول دور الحكومة في دعم رواد الأعمال، بالإضافة إلى ورشة تفاعلية بعنوان "المرأة في مجال الأعمال".

يشار إلى أن منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر، الذي انطلقت دورته الأولى في العام 2015، ينظم في إمارة الشارقة سنوياً، لتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة، باعتبارها إحدى أهم الوجهات الجاذبة للاستثمار في المنطقة والعالم، كما يعرف برؤية الشارقة للاستثمار وتوقعاتها لاقتصاد المستقبل، ويدعم مساعيها لاستقطاب المزيد من الاستثمارات الخارجية، وترويج الفرص التي توفرها عبر مختلف القطاعات الحيوية على نطاق عالمي.