لتوعية الشركات بالقوانين المتبعة

مدينة الشارقة للإعلام تنظم ورشة حول مكافحة غسل الأموال

  • الثلاثاء 06, أغسطس 2019 01:19 م
  • مدينة الشارقة للإعلام تنظم ورشة حول مكافحة غسل الأموال
أقامت مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، ورشة خاصة بمكافحة غسل الأموال، لتوعية الشركات العاملة فيها بالقوانين والأنظمة المتبعة في هذا المجال.
الشارقة 24:

نظمت مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، ورشة خاصة بمكافحة غسل الأموال، لمساعدة المستثمرين والعاملين في المدينة على فهم المبادئ التوجيهية الرئيسة، وفهم القواعد واللوائح والتشريعات التي تهدف إلى منع إخفاء مصادر الأموال التي يتم الحصول عليها بطرق غير شرعية لتبدو مشروعة.

وأكد سعادة د. خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، في الورشة التي أقيمت بالتعاون مع شركة تريدنت للاستشارات الإدارية، أن "شمس" ملتزمة بكامل قدراتها الإدارية وطاقاتها التشغيلية بدعم جميع الجهود المحلية والدولية الرامية إلى مكافحة غسل الأموال والإرهاب المالي، مشيراً إلى أهمية التعريف بالتدابير الوقائية ونشر الوعي حول هذه القضية المهمة داخل مجتمع "شمس".

كما شدد المدفع على أن غسل الأموال يعد خطراً يهدد استقرار النظام المالي والاقتصادي العالمي، مشيراً إلى أهمية تبادل الخبرات على المستويات الاستراتيجية والتشغيلية كافة، لمكافحة هذه الظاهرة، والتوعية بها من خلال مثل هذه الورش التي تركز على الظواهر الإجرامية المرتبطة بغسل الأموال والتدفقات النقدية غير المشروعة، والتعاملات غير الرسمية.