أطلقت أجندة الأسبوع الثالث من المخيم الصيفي

وزارة الثقافة تنظم جلسة "الأدب الإماراتي.. ذاكرتنا في المستقبل"

  • الإثنين 03, أغسطس 2020 10:31 م
  • وزارة الثقافة تنظم جلسة "الأدب الإماراتي.. ذاكرتنا في المستقبل"
أطلقت وزارة الثقافة والشباب، أجندة الأسبوع الثالث من المخيم الصيفي بجلسة حوارية، ترأستها معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، بعنوان "الأدب الاماراتي.. ذاكرتنا في المستقبل".
الشارقة 24 – وام:

افتتحت وزارة الثقافة والشباب، أجندة الأسبوع الثالث من المخيم الصيفي بجلسة حوارية، ترأستها معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، بعنوان "الأدب الاماراتي.. ذاكرتنا في المستقبل".

وشارك في الجلسة، نخبة من الأدباء والكتاب والشعراء هم: ناصر الظاهري كاتب وأديب إماراتي، وسلطان العميمي شاعر وأديب ومدير أكاديمية الشعر، والدكتور حمد الحمادي كاتب وروائي، والشاعرة أمل السهلاوي.

وأكدت معالي نورة الكعبي، أن الأدب الإماراتي عنصر رئيس في المشروع الحضاري والثقافي لدولة الإمارات، فقد حظي بدعم لا محدود من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ولا يزال الأدب الإماراتي يلقى دعماً خاصاً من القيادة الرشيدة، من خلال تمكين المواهب الوطنية وصقل مهاراتها واستثمار طاقات الشباب، في مختلف المجالات الثقافية.

وأضافت معاليها، يعد الأدب حالة عابرة للحدود، لا يعرف زماناً معيناً، ولا مكاناً ثابتاً، فالدول والمجتمعات تخلد في التاريخ من خلال نتاجها الأدبي، ونجد أن ما وصلنا من الحضارات السابقة وصلنا عبر أدبها وكتّابها ومفكريها.