بمشاركة 883 متدرباً من الإمارات وعمان

المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج يختتم برامجه عن بعد

  • الثلاثاء 23, يونيو 2020 07:04 م
  • المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج يختتم برامجه عن بعد
  • المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج يختتم برامجه عن بعد
التالي السابق
أسدل المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، الستار على برامجه التدريبية الاستثنائية عن بُعد، بمشاركة 883 من وزارتي التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان الشقيقة، على مدار 12 يوماً، وبواقع 60 ساعة تدريبية.
الشارقة 24:

اختتم المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج ومقره الشارقة، برامجه التدريبية الاستثنائية عن بُعد، بحضور ذوي الاختصاص من معدي المناهج والموجهين ومعلمي اللغة العربية والمدربين للمرحلة الدراسية للصفوف (1-6) و(7-12).

شارك في البرامج، 883 من وزارتي التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان الشقيقة، وذلك على مدار 12 يوماً تدريبياً، بواقع 60 ساعة تدريبية.

وتضمنت تلك البرامج، حزمتين من الحقائب التدريبية، حول استراتيجيات تدريس اللغة العربية، استهدفت الأولى معلمي اللغة العربية للصفوف (7-12)، واحتوت على 3 حقائب تدريبية، هي: التدريس الإبداعي للغة العربية، والتعليم الأخضر (استراتيجيات التعليم الممتع للغة العربية)، واستراتيجيات التعليم الإلكتروني للغة العربية، بينما استهدفت الحزمة الثانية معلمي اللغة العربية للصفوف (1-6)، واحتوت على 3 حقائب رئيسية، هي: الاستراتيجيات النشطة لتدريس اللغة العربية، واستراتيجيات تدريس مهارات اللغة العربية (الاستماع، والتحدث، والقراءة، والكتابة)، واستراتيجيات تدريس عناصر اللغة العربية (الأصوات، والمفردات، والتراكيب).

وأكد الدكتور عيسى الحمادي مدير المركز، أن البرامج بدأت في 31 مايو الماضي، واختتمت 18 يونيو الجاري، وذلك بالتنسيق مع معهد تدريب المعلمين بعجمان ومعهد تدريب المعلمين بسلطنة عُمان الشقيقة، وأشار إلى مواصلة التنسيق مع بقية الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج، حول لتنفيذ تلك البرامج لذوي الاختصاص بها.