في مركز "فلج"

موزة عبد الله.. قدم موهوبة "ترسم" الأمل

  • الثلاثاء 07, يناير 2020 04:19 م
تفترش موزة عبد الله الأرض بابتسامة مستمرة تحرك "قدمها" بين الألوان ولوحتها التي تعمل عليها، وتتحدث بفخر عن لوحاتها التي تغطي الحائط خلفها: "هذه هي لوحاتي.. أجهز لمعرض حول موضوع الطفولة".
الشارقة 24 - محمود سليم:

4 جدران مغطاة بعدد كبير من الرسومات في غرفة كتب عليها كلمة "فنون" بطريقة برايل، والعربية والإنجليزية، تفترش موزة عبد الله أرضها، بابتسامة مستمرة تحرك "قدمها" بين الألوان ولوحتها التي تعمل عليها، وتتحدث بفخر عن لوحاتها التي تغطي الحائط خلفها: "هذه هي لوحاتي.. أجهز لمعرض حول موضوع الطفولة".

التحقت موزة بمركز الفن للجميع "فلج" التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، منذ 3 سنوات، قائلة: "اتخذ من الرسم وسيلة للتعبير عن نفسي، فوجودي هنا يشعرني بالسعادة، لذلك أحضر في التاسعة صباحاً، واترك المركز في الثامنة".

أكثر من 6 ساعات يومياً تقضيها موزة في الرسم، بحسب أكرم العوضي، منسق الفنون التشكيلية بمركز الفن للجميع، والذي يصفها بالفنانة الموهوبة، مشيراً إلى أنه لمس الحماس في موزة قبل ثلاث سنوات عند تقدمها للاختبار في المركز، "هي تسعى ليكون لها مكانة بين الفنانين".

يتحدث العوضي، عن فنانته التي لا ينقطع صوت ضحكاتها في "فلج": موزة تجهز نفسها لمعرض جديد عن الطفولة، وهي تضع فلسفتها الخاصة فيما ترسمه، فالفن بالنسبة لها دافع للاستمرار بإيجابية في الحياة، وهو ما تعكسه حالتها النفسية التي تطورت كثيراً.

ويشار إلى أن مركز الفن للجميع، يهتم بالإعاقات المختلفة، وتأهيلهم من خلال 3 أقسام، تضم المسرح، والموسيقى، والفنون التشكيلية، ويعمل على فترتين بشكل مجاني، لجميع الجنسيات ، فالفن لغة عالمية ليست حكراً على أحد ، ويُقدم منتسبيه عروضاً مسرحية بالتعاون مع الجهات المختلفة