لغاية 25 ديسمبر الجاري

برعاية محمد بن زايد.. فعاليات مهرجان الظفرة تنطلق الاثنين

  • الأربعاء 04, ديسمبر 2019 07:50 م
برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق يوم الاثنين المقبل، فعاليات الدورة الـ13 من مهرجان الظفرة 2019 في مدينة زايد بمنطقة الظفرة، وتستمر حتى 25 من الشهر نفسه.
الشارقة 24 – وام:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق يوم الاثنين المقبل، فعاليات الدورة الـ13 من مهرجان الظفرة 2019 في مدينة زايد بمنطقة الظفرة، وتستمر حتى 25 من الشهر نفسه، بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحافي، عقدته اللجنة صباح الأربعاء، في مجلس محمد خلف المزروعي بمنطقة الكرامة في أبوظبي، وذلك للإعلان عن فعاليات الدورة الجديدة.

وأكد معالي اللواء فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه عيسى سيف المزروعي نائب رئيس اللجنة، أن إمارة أبوظبي وبتوجيهات ودعم من القيادة الرشيدة خطت خطوات كبيرة وواثقة في سبيل الحفاظ على الموروث الثقافي العريق لدولة الإمارات وصونه للأجيال القادمة، ليكون رافداً من روافد الحضارة الإنسانية.

وأضاف أن فعاليات المهرجان التراثية التي تتزامن مع "عام التسامح"، تجسد نهج المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، في صون التراث، وتعكس الاهتمام المتواصل من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، في صون مشاريع التراث والحفاظ عليه، انطلاقاً من الإيمان العميق بأهمية تعزيز الهوية الوطنية، وترسيخ قيمنا الأصيلة، مشيداً بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة .

واستذكر معاليه، بتقدير وعرفان كبيرين، جهود المغفور له الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراه، وبصماته الواضحة في مجالات الحفاظ على التراث وأعماله الراسخة وإنجازاته الخالدة، على صعيد دعم الموروث الإماراتي الأصيل، عبر تأسيس العديد من المؤسسات والمهرجانات والبرامج التراثية التي تسلط الضوء على موروثنا الأصيل لدولتنا.

وأشار إلى أن دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، شكل الأساس في نجاح المهرجان عاماً بعد عام، مثمناً زيـادة سموه لجوائز مهرجان الظفـرة بدورته الـ13 بمبلغ 20 مليون درهم، لدعم ملاك الإبل لاقتنـاء أهـم السلالات العربية الأصيلة وفتـح المجـال واسـعاً أمـام الأعـداد المتزايـدة مـن المشـاركين فـي مزاينـات الإبـــل، التـــي يشـــهدها المهرجـــان لتبلـغ القيمـة الإجماليـة لجوائز المهرجان فـي دورته الحالية نحـو 60 مليون درهم.

من جانبه، أوضح عبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع في اللجنة، أن لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وبدعم من القيادة الرشيدة، تحرص على تنظيم العديد من الفعاليات في الدورة الجديدة من مهرجان الظفرة، في قالب تشويقي تعليمي ترفيهي يكرس نظرة واقعية ودقيقة للحياة في دولة الإمارات خلال مئات السنين.