في دورته الـ 5

7 عروض في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل 2019

  • الأربعاء 27, نوفمبر 2019 02:13 ص
  • 7 عروض في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل 2019
اختارت لجنة عروض مهرجان الإمارات لمسرح الطفل في دورته الـ 5، 7 عروض مسرحية من أصل 12 عرضاً، قدمتها الفرق المسرحية المحلية، كما استبعدت 5 عروض، لعدم جهوزية تلك العروض، وتدني مستوى بعض منها.
الشارقة 24:

انتقت لجنة اختيار عروض مهرجان الإمارات لمسرح الطفل في دورته الـ 5، 7 عروض مسرحية من أصل 12 عرضاً، قدمتها الفرق المسرحية المحلية أمام اللجنة، حيث ارتأت اللجنة وشاهدت جميع العروض على مدى 6 أيام، استبعدت 5 عروض، لعدم جهوزية تلك العروض، وتدني مستوى بعض منها. 

واعتمدت اللجنة في قبولها العرض على فكرة النص وتناسبها مع عقلية الطفل، وكذلك المعايير الأخلاقية والسلوكية والتربوية والقيمة الفنية للعمل المسرحي والرؤية الإخراجية، بالإضافة إلى التوازن الفني ما بين الأغاني والاستعراضات والفعل الدرامي وبما يخدم الفكرة الرئيسية للنص.

 ووقع اختيار اللجنة على العروض المسرحية التالية، التي ستقدم خلال الفترة 19 – 26 ديسمبر القادم في الشارقة، مسرحية "المنطاد الطائر" لمسرح رأس الخيمة الوطني، ومسرحية "الكتاب المسحور" لمسرح خورفكان للفنون، ومسرحية "أحلام وفرقة الأنغام" لمسرح دبي الوطني، ومسرحية "لن أخسر" لمسرح الفجيرة، ومسرحية "بائعة الورد" لمسرح بني ياس، ومسرحية " أمنية مفقودة" لجمعية دبا الحصن للثقافة والتراث والمسرح، ومسرحية "الشفرة الزرقاء" لجمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح.

وقدمت لجنة الاختيار فور انتهاء أعمالها التقرير الخاص بالعروض المشاركة، وناقشت التقرير مع باللجنة العليا المنظمة للمهرجان، وفي ذلك صرح رئيس جمعية المسرحيين، رئيس المهرجان الأستاذ إسماعيل عبدالله، بأن لجنة اختيار العروض منحت الصلاحيات الكاملة لاختيار ما يستحق أن يعرض على جمهور الأطفال في المهرجان.

وأضاف، بأن اللجنة ركزت اهتمامها على المستوى والنوع على حساب الكمّ، وتحرص على الحفاظ بالمستوى الجيد والسمعة الطيبة، التي حظي بها المهرجان في نفوس جمهوره من الأطفال والعوائل الكريمة، عبر عروض مسرحية تتناسب ومخيلة الأطفال، وترتقي بفكرهم، وتزيد من وعيهم وترسخ لوجود مسرح متميز للطفل في الإمارات وعلى جميع الأصعدة.