في البحث العلمي والتأليف

الهيئة العربية للمسرح تعلن أسماء الفائزين بمسابقاتها الثلاث

  • السبت 16, نوفمبر 2019 02:05 م
  • الهيئة العربية للمسرح تعلن أسماء الفائزين بمسابقاتها الثلاث
كشفت الهيئة العربية للمسرح، عن نتائج مسابقاتها الثلاث للعام 2019، وهي: المسابقة العربية للبحث العلمي، ومسابقة تأليف النص الموجه للطفل، ومسابقة تأليف النص الموجه للكبار.
الشارقة 24:

أعلنت الهيئة العربية للمسرح، نتائج مسابقاتها الثلاث للعام 2019، وهي: النسخة الرابعة من المسابقة العربية للبحث العلمي، والنسخة الثانية عشرة من مسابقة تأليف النص الموجه للطفل، والنسخة الثانية عشرة من مسابقة تأليف النص الموجه للكبار.

وتأهل 3 متنافسين، إلى مسابقة البحث العلمي بعنوان "الإشكال الثقافي في المشهد المسرحي العربي- بناء الأشكال الإبداعية في ظل الخصوصيات الثقافية"، حيث سيتم حسم ترتيب الفائزين، من خلال ندوة محكمة تجري بحضور لجنة التحكيم، في إطار فعاليات الدورة الـ12 من مهرجان المسرح العربي، التي ستقام في العاصمة الأردنية عمان من 10- 16 يناير المقبل.

والمتأهلون هم: الحسين أوعسري من المغرب عن بحث بعنوان "السنن الثقافي في المونودراما العربية"، ومنى عرفة من مصر عن بحث بعنوان "الجسد وخلق الذاكرة في مسرحية خمسون"، وميسون البشير من السودان عن بحث بعنوان "الخصوصية والأشكال الإبداعية لما بعد الكولنيالية في المسرح العربي".

وفاز في مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للطفل الـ12، بالمرتبة الأولى محمود عقاب من مصر عن نص بعنوان "أساطير المستقبل"، وبالمرتبة الثانية ياسر فائز من العراق عن نص بعنوان "الشاطر حسن"، وبالمرتبة الثالثة حنان مهدي من الجزائر عن نص بعنوان "رجل الثلج الأحمر".

وشهدت الدورة الـ12 من مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للكبار في العام 2019، بعنوان "نكتب نصوص اليوم من أجل الغد"، منافسات شديدة، وفاز بالمراتب الأولى نص "حافة العالم" للكاتب طه زغلول من مصر، وبالمرتبة الثانية نص مآذن تلفظها الأندلس للكاتب أحمد سمير من مصر، وبالمرتبة الثالثة نص سيدة اليوتوبيا للكاتب عبد النبي عبادي من مصر.

وينال الفائزون في مسابقتي التأليف ومسابقة البحث العلمي، أيقونة الفوز، إضافة إلى 5 آلاف درهم للمرتبة الأولى، و4 آلاف درهم للمرتبة الثانية، و3 آلاف درهم للمرتبة الثالثة.

وهنأ سعادة الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله، الفائزين بمسابقات هذا العام، مؤكداً أن المسابقات تسهم في الارتقاء بالشباب وبحوثهم، وأكد اعتزاز الهيئة بالكتاب الشباب الجدد.