في ورشة توعوية قدمتها "سلامة الطفل"

صغار "الشارقة السينمائي": نتعهد ألا نتنمر على أقراننا بعد اليوم

  • الأربعاء 16, أكتوبر 2019 02:53 م
  • صغار "الشارقة السينمائي": نتعهد ألا نتنمر على أقراننا بعد اليوم
ضمن ورشة تفاعلية قدمتها إدارة سلامة الطفل بعنوان "التنمر"، تعهد صغار مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، ألا يتنمروا على غيرهم من الأطفال.
الشارقة 24:

تعهد صغار مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، ألا يتنمروا على غيرهم من الأطفال، وذلك ضمن ورشة تفاعلية قدمتها إدارة سلامة الطفل، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بعنوان "التنمر"، بهدف تعليم الأطفال معاني التسامح والصداقة والمحبة والتعاون، لبناء علاقات صحية بينهم، ونشر القيم الإنسانية في المجتمع.

وقدمت الورشة نهلة حمدان السعدي رئيس قسم المبادرات والأنشطة بإدارة سلامة الطفل، حيث عرّفت الأطفال من زوار المهرجان، بمفهوم التنمر بطريقة سهلة وبسيطة، من خلال مسابقات تفاعلية، وألعاب، ومشاهد تمثيلية، وعرض مجموعة من الصور التي توضح أنواع التنمر وهي التنمر اللفظي والاجتماعي والجسدي والإلكتروني.

وناقشت مقدمة الورشة مع الأطفال الفروق بين أنواع التنمر الأربعة، وكيفية التعامل معها، وضرورة طلب المساعدة من الوالدين ومن لديهم الخبرة والقدرة على مساعدة الطفل، نظراً للتأثير السلبي الذي يتركه التنمر على الأطفال، فيما يخص تعثرهم في التحصيل الأكاديمي، والتفكير في ترك الدراسة نهائياً، والتأثير على صحتهم وشعورهم بالتعب والصداع والاكتئاب وقد يلجؤوا إلى العزلة أحياناً.

وقدمت الورشة 5 خطوات للتعامل مع المتنمر، والتي تبدأ من تجاهله، ومن ثم تركه والذهاب بعيداً، والتحدث معه بشكل ودي دون انفعال لتجنب المشاكل، وإذا استمر المتنمر في ذلك، يجب التحدث معه بشكل صارم، وصولاً إلى الخطوة الأخيرة وهي إبلاغ الأهل أو المعلمين المسؤولين.