ينطلق في 26 سبتمبر

10 عروض تتنافس على جوائز مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة الـ 8

  • السبت 21, سبتمبر 2019 07:13 م
  • 10 عروض تتنافس على جوائز مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة الـ 8
ينطلق مهرجان المسرحيات القصيرة، الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة في حكومة الشارقة، ويحتضن فعالياته المركز الثقافي لمدينة كلباء، في 26 سبتمبر، وتتنافس 10 عروض على جوائز دورته الثامنة.
الشارقة 24:

تتنافس عشرة عروض على جوائز الدورة الثامنة من مهرجان المسرحيات القصيرة، الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة في حكومة الشارقة، ويحتضن فعالياته المركز الثقافي لمدينة كلباء، وتأهلت العروض العشرة بعد مسابقة تمهيدية من بين 19 عرضاً هي حصيلة دورة عناصر العرض المسرحي التدريبية، التي نظمت في الفترة الممتدة من يوليو إلى مطلع سبتمبر الجاري، تحت إشراف كوكبة من أساتذة المسرح.

واختارت لجنة فنية، ضمت الفنان الإماراتي إبراهيم القحومي والفنان التونسي يوسف البحري، والفنانة السورية أمل حويجة، هذه العروض الـ 10، وهي " أرحمني شكسبير"، وهو نص أعده عن نصين لشكسبير، ويخرجه محمد جمعة علي، ثم "منظر طبيعي" هارولد بنتر وإخراج خالد الفقاعي، و"في انتظار غودو" صموئيل بيكت ومن إخراج جاسم غريب، و"لير ملك النحاتين" عن نص لوليم شكسبير ومن إخراج سعيد الهرش، و"العطش" يوجين أونيل وإخراج يوسف المغني، و" شيء ما يتكتك" عن مسرحية هوباي ميكلوش "منافاة العقل"، وهو من إخراج أحمد عبد الله راشد، و"في انتظار غودو" لصموئيل بيكت ومن إخراج راشد دحنون، و"مدن من رماد" هارولد بنتر ومن إخراج يوسف القصاب، و"مأساة الحجاج" المعد عن نصين لصلاح عبد الصبور وفاروق جويدة، وهو من إعداد وإخراج رامي مجدي.

وتضم لجنة تحكيم المهرجان المخرج والممثل الكويتي عبد الله العابر، والمخرج والكاتب المغربي بوسلهام الضعيف، والممثلة التونسية وفاء طبوبي، والمخرج والكاتب الأردني حكيم حرب، إضافة إلى الفنان الإماراتي محمد إسحاق.

وخصص المهرجان الذي ينطلق في 26 سبتمبر، جملة من الجوائز الموجهة للإخراج والتمثيل والعمل الجماعي، كما تم تخصيص جائزة يومية لأفضل ممثل من اختيار الجمهور.

وبعد تقديم العروض تنظم ندوات نقدية تسلط الضوء على موضوعاتها وسير كتابها وأساليبها ومزاياها الجمالية والفكرية، وذلك في حضور تشكيلة واسعة من الفنانين المسرحيين من مختلف انحاء الوطن العرب.