بالمملكة العربية السعودية

50 ألف زائر لجناح الإمارات في مهرجان سوق عكاظ خلال يومين

  • الثلاثاء 20, أغسطس 2019 03:28 م
  • 50 ألف زائر لجناح الإمارات في مهرجان سوق عكاظ خلال يومين
لاقى جناح دولة الإمارات بمهرجان سوق عكاظ المقام بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية إقبالاً واسعاً خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين، بالتعاون مع سفارة الدولة في المملكة العربية السعودية، والمؤسسات والجهات الرسمية.
الشارقة 24 – وام:

استقبل جناح دولة الإمارات بمهرجان سوق عكاظ المقام بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية أكثر من 50 ألف زائر خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين، حيث استمتع الزوار بالعروض الشعبية مثل الرزفة واليولة، والحرف اليدوية، والأكلات الشعبية المستوحاة من المطبخ الإماراتي ومجموعة من الأنشطة الثقافية والتراية التي يزخر بها تاريخ الإمارات.

وتشارك الإمارات في المهرجان بجناح تشرف عليه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، بالتعاون مع سفارة الدولة في المملكة العربية السعودية، والمؤسسات والجهات الرسمية وجمعيات الفنون الشعبية المعنية بصون التراث الثقافي.

وأكدت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة أن حجم التفاعل مع مشاركة دولة الإمارات في مهرجان سوق عكاظ يعكس عمق العلاقات الأخوية مع الشعب السعودي، ومسيرة التعاون الحافلة بالعطاء والإبداع بين البلدين الشقيقين، مشيرة إلى أن مهرجان سوق عكاظ يعد منصة سنوية لخلق تواصل ثقافي لا ينقطع مع المؤسسات الثقافية والجمهور السعودي، ويتيح لمختلف الدول إبراز تراثها وتاريخها الغني.