بدء التقييم 21 الجاري

ولاية بهلا العُمانية تترشح للقب "مدينة عالمية للحرف"

  • الأحد 14, يوليو 2019 12:42 ص
  • ولاية بهلا العُمانية تترشح للقب "مدينة عالمية للحرف"
  • ولاية بهلا العُمانية تترشح للقب "مدينة عالمية للحرف"
  • ولاية بهلا العُمانية تترشح للقب "مدينة عالمية للحرف"
  • ولاية بهلا العُمانية تترشح للقب "مدينة عالمية للحرف"
التالي السابق
تسعى ولاية بهلا العُمانية، إلى نيل لقب مدينة عالمية للحرف، عندما يزور السلطنة، في يومي 21 و22 يوليو الجاري، وفد من مجلس الحرف العالمي، في إطار بدء أعمال التقييم الميداني لترشح الولاية لنيل اللقب.
الشارقة 24 – أونا:

يزور سلطنة عمان في يومي 21 و22 يوليو الجاري، وفد من مجلس الحرف العالمي، برئاسة الدكتورة غادة حجاوي رئيسة مجلس الحرف العالمي لإقليم آسيا والمحيط الهادي، وعضوية عدد من المحكمين الدوليين المختصين في المجالات الحرفية، في إطار بدء أعمال التقييم الميداني لترشح ولاية بهلا بمحافظة الداخلية، لنيل لقب مدينة عالمية للحرف.

ويأتي اختيار بهلا كمدينة حرفية على المستوى الدولي، لاستيفائها المعايير والاشتراطات الحرفية والثقافية والاجتماعية التي أقرها مجلس الحرف العالمي، في منح لقب مدينة عالمية للحرف، وفق رؤية استدامة التنمية وشموليتها.

وسيطلع الفريق الدولي من مجلس الحرف العالمي، على مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات الحرفية بولاية بهلا، حيث سيشتمل البرنامج الميداني للفريق على الالتقاء بعدد من المسؤولين في مختلف المؤسسات الرسمية بمحافظة الداخلية، والاطلاع على عرض مرئي تفصيلي عن كافة الملامح والجوانب الحرفية المجيدة لولاية بهلا.

كما سيزور فريق مجلس الحرف العالمي، عدداً من المواقع التقييمية كمركز تدريب وإنتاج الفخار والخزف بولاية بهلا، ومصانع الفخار الأهلية، ومواقع التربة المستفادة في تصنيع الفخاريات والخزفيات، ومواقع حرفية تعليمية للناشئة، إلى جانب زيارة الموقع المخصص لإنشاء كلية الأجيال لعلوم الصناعات الحرفية والمهن التقليدية، والاطلاع على مشروع واحة بهلا الأثرية المدرج ضمن قائمة التراث العالمي، باعتبارها أول محمية ثقافية في السلطنة، وموقع سلوت الأثري.