تنظمه "التربية" بالتعاون مع البلدية

كرنفال "خورفكان تقرأ" يستقطب مئات الطلبة من مدارس الساحل الشرقي

  • الخميس 14, مارس 2019 01:54 ص
انطلقت الأربعاء فعاليات النسخة الثانية لكرنفال القراءة، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع بلدية خورفكان، ليومين متتاليين في حديقة الكورنيش تحت شعار "خورفكان تقرأ".
الشارقة 24 – وليد الشيخ:

ضمن مبادراتها في الشهر الوطني للقراءة، أطلقت وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع بلدية مدينة خورفكان، الأربعاء، فعاليات كرنفال القراءة الثاني تحت شعار "خورفكان تقرأ".

شهد حفل إطلاق الكرنفال بحديقة كورنيش خورفكان، سعادة سالم النقبي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة، والمهندسة فوزية القاضي مدير بلدية خورفكان، ووحيدة عبد العزيز مدير المشاريع بوزارة التربية والتعليم، ومحمد خميس النقبي نائب والي منطقة شيص، وجمع من المسؤولين وممثلي الدوائر الحكومية.

وتفقد الحضور بعد مسيرة كرنفالية حاشدة جابت شارع الكورنيش، أركان منصة الكرنفال، للتعرف على مشاركات الدوائر والجهات والمدارس المشاركة في الكرنفال الذي يختتم فعالياته الخميس.
واستقطب الكرنفال في يومه الأول قرابة 650 طالباً وطالبة من مختلف مراحل التعليم في 31 مدرسة من المدارس الحكومية والخاصة بالساحل الشرقي الدولة.

وتشارك في فعاليات الكرنفال الذي يهدف لترسيخ ثقافة القراءة بين شرائح المجتمع كافة، أكثر من 12 جهة ما بين القطاعين الحكومي والخاص، كان بينها مبادرة "لغتي"، ومراكز الطفل، ونادي سيدات الشارقة، وسجايا للفتيات، والعديد من دور النشر.

ويتضمن الكرنفال على مدار يومين نحو 22 ورشة تدريبية وتعريفية تقدمها الجهات المشاركة وتتمحور حول سبل تعزيز ثقافة القراءة وتنمية المهارات الإبداعية للطلبة والنشء.