بمبادرات تعزز الثقافة المجتمعية

فعاليات شهر القراءة تنطلق الجمعة على مستوى الدولة

  • الخميس 28, فبراير 2019 04:04 م
  • فعاليات شهر القراءة تنطلق الجمعة على مستوى الدولة
تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء الذي حدد شهر مارس من كل عام شهراً للقراءة، تنطلق، الجمعة، فعاليات شهر القراءة الوطني على مستوى الدولة.
الشارقة 24 – وام:

تنطلق، الجمعة، فعاليات شهر القراءة الوطني على مستوى الدولة، تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء الذي حدد شهر مارس من كل عام شهراً للقراءة.

ويعكس شهر القراءة حرص قيادة دولة الإمارات، برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، على ترسيخ ثقافة العلم والمعرفة واستكمال سلسلة المشروعات الثقافية والفكرية والمعرفية التي أطلقتها منذ نشأتها.

ويعد شهر القراءة فرصة لتعزيز الارتباط بالقراءة باعتبارها أحد أهم عناصر بناء الفرد، ويمثل فرصة سنوية للتحفيز على المطالعة الواعية والاستنتاج وإثارة الأسئلة والإسهام في تنمية المعرفة وإثراء التحصيل الدراسي، وإحياء وتفعيل برنامج البحث والمشاركة كبديل لخيار التلقين والحفظ والتلقي التقليدي.

ومن المنتظر أن تعلن الجهات الاتحادية والمحلية والخاصة عن مبادرات بمناسبة الشهر، والتي تتضمن جملة من الأنشطة التي تستهدف تعزيز ثقافة القراءة بين فئات المجتمع، وتحفزهم لتحويلها إلى ممارسة يومية أصيلة.

وأطلقت الإمارات في السنوات السابقة العديد من المبادرات التي أسهمت في رسم مسارات جديدة نوعية لإحياء الاهتمام بالقراءة ومفاهيمها، واستعادة مكانتها وقدراتها بين الشعوب عربياً ودولياً.