جار التحميل...

°C,
في أول عطلة نهاية أسبوع

فيلم "ديون" يتصدر شباك تذاكر السينما بأميركا ويحصد 40 مليون دولار

October 25, 2021 / 6:35 AM
شعار وارنر بروس في كان بفرنسا
تصدر فيلم "ديون"، المأخوذ عن سلسلة خيال علمي شهيرة للكاتب فرانك هربرت شباك تذاكر السينما في أميركا الشمالية، وحصد 40.1 مليون دولار في شباك التذاكر بعطلة نهاية الأسبوع، رغم أنها ليست كافية قياساً بميزانيته، لكنها اعتُبرت بداية معقولة بالنظر لاستمرار جائحة كوفيد-19.
الشارقة 24 - رويترز:

حصد فيلم "ديون"، المأخوذ عن سلسلة خيال علمي شهيرة للكاتب فرانك هربرت، 40.1 مليون دولار في شباك التذاكر بعطلة نهاية الأسبوع في أميركا الشمالية فيما اعتُبر بداية معقولة بالنظر لاستمرار جائحة كوفيد-19 ولأنه عُرض في 4125 دار عرض سينمائي وأيضاً وفي ذات التوقيت، مثل كل أفلام وارنر بروس في 2021، على خدمة (إتش.بي.أو ماكس) وهو ما قد يستقطع قسماً من مبيعات التذاكر.

لكن وفي نقطة تحول للإستوديو، تمكن الفيلم من جمع أكبر إيرادات إجمالية في 3 أيام لوارنر بروس منذ بدأت الشركة سياسة عرض الأفلام في دور العرض، وعلى خدمة البث في ذات التوقيت. وكان الفيلم السابق الذي لديه الصدارة قبل أن يحتلها ديون هو فيلم (جودزيلا في.إس كونج) أو "جودزيلا ضد كونج" إذ حقق في أول عطلة نهاية أسبوع 31 مليون دولار في أبريل.

وقال جيف جولدستين رئيس التوزيع المحلي في وارنر بروس يوم الأحد "أنا أبتسم... أصحاب دور العرض متحمسون. وأفضل جزء هو أن الجمهور يحب ما يشاهد. يحب خبرة الشاشة الكبيرة. كانت عطلة نهاية أسبوع رابحة لمحبي الأفلام".

لكن أداء ديون، وهو جزء أول من سلسلة، في شباك التذاكر بشكل عام وعلى خدمة البث هو الذي سيحسم مصير إنتاج الجزء الثاني بالنظر إلى ميزانية إنتاجه الضخمة التي بلغت 165 مليون دولار.

وكان من الأفلام التي عرضت أيضاً للمرة الأولى في دور السينما في عطلة نهاية الأسبوع فيلم مغامرات ديزني (رونز جان رونج) الذي حصد 7.3 مليون دولار في 3560 دار عرض في أميركا الشمالية. وعلى الرغم من الاستقبال الإيجابي للفيلم إلا أنه احتل المركز الخامس في شباك التذاكر بعد أفلام عرضها مستمر من أسابيع سابقة.

وفي المركز الثاني جاء وبفارق كبير فيلم (هالوين كيلز) أو "الهالوين يقتل"، من إنتاج يونيفرسال، إذ حقق 14 مليون دولار في ثاني عطلة نهاية أسبوع لعرضه بتراجع 71% عن أول أسبوع. وحصد الفيلم حتى الآن 73 مليون دولار في أميركا الشمالية بما يعني نجاحاً كبيراً للفيلم الذي لم تتخط ميزانية إنتاجه 20 مليوناً.

أما أحدث أفلام سلسلة جيمس بوند (نو تايم تو داي) أو "لا وقت للموت" من إنتاج إم.جي.إم فقد جاء في المركز الثالث بتحقيق 11.8 مليون دولار بما رفع إجمالي ما حصده محليا إلى 120 مليوناً.

وحقق فيلم (فينوم: لت ذير بي كارنيدج)، وهو الجزء الجديد من السلسلة، المركز الرابع بتحقيق 9.1 مليون دولار في شباك التذاكر بين يومي الجمعة والأحد. وبعد 4 أسابيع من عرضه حصد الفيلم حتى الآن 181 مليون دولار.


October 25, 2021 / 6:35 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.