جار التحميل...

°C,
تفقد أجنحة مصر وفلسطين وسويسرا

محمد بن راشد يلتقي رئيس المالديف ويزور جناحها في إكسبو دبي

October 25, 2021 / 8:56 PM
صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي
زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أجنحة كل من المالديف ومصر وفلسطين، وسويسرا، ضمن "إكسبو 2020 دبي"، والتقى سموه مع إبراهيم محمد صالح، رئيس جمهورية المالديف الصديقة.
الشارقة 24 – وام:

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، أن اجتماع ثقافات شعوب العالم، وتاريخها وابتكاراتها ومشاريعها التنموية وفرصها الاستثمارية في موقع واحد ضمن "إكسبو 2020 دبي"، يعزز من المردود الإيجابي للحدث العالمي الكبير، المقام على أرض الإمارات من خلال شمولية ما تقدمه أجنحة 192 دولة من تجارب إنسانية وحضارية متنوعة، تشبع تطلعات كل زائر وتلبي هدفه من الزيارة سواء من يسعى للحصول على مكتسبات معرفية أو التعرف على فرص لشراكات اقتصادية، فيما تتجلى الفائدة الأهم في تعزيز أواصر الصلة بين الشعوب وتوثيق جسور التقارب فيما بينهم.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سموه الاثنين، إلى مقر إكسبو 2020 دبي، ورافقه خلالها سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات، رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة للتعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي وتفقد خلالها أجنحة كل من جمهورية المالديف وجمهورية مصر العربية ودولة فلسطين، ودولة سويسرا.

وخلال زيارة جناح المالديف، التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إبراهيم محمد صالح، رئيس جمهورية المالديف الصديقة وتبادلا الأحاديث الودية حول مجمل العلاقات الثنائية، وروابط الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين، ومشاركة المالديف في معرض إكسبو، وما تمثله من فرصة لمزيد من التقارب على مختلف الصعد الاقتصادية والثقافية.

وتعرف سموه ورئيس المالديف خلال الزيارة على أهم ما يقدمه الجناح الذي استوحى تصميمه من البيئة البحرية المحيطة بالدولة الواقعة في قلب المحيط الهندي، وما يطرحه أمام الزوار من ملامح رئيسية للتاريخ والثقافة والطبيعة الآسرة التي تتمتع بها جزر المالديف.
 
إلى ذلك، قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بزيارة الجناح المصري المقام في منطقة "الفرص"، والمميز بتصميمه المستوحى من الحضارة الفرعونية، التي تعد من أعرق حضارات العالم.

كما قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بزيارة جناح دولة فلسطين المقام في منطقة "الفرص"، والتقى سموه ماجد فرج المبعوث الخاص لرئيس السلطة الفلسطينية، وتعرف على ما يضمه الجناح من معروضات تعكس أصالة ثقافة وفلسطين تاريخها العريق، وما تتميز به من صناعات تراثية وحديثة إلى جانب الأنشطة السياحية المزدهرة وما توفره من فرص استثمارية واعدة.

وفي إطار الزيارة، تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جناح دولة سويسرا المقام في منطقة "الفرص"، ويتميز مدخله بالسجادة الحمراء الضخمة التي تشغل كامل منطقة استقبال الزوار، والتي تنعكس صورتها على الواجهة الزجاجية للجناح المصمم على شكل مكعب، ومن ثم الكهف الكريستالي الذي ينقل الزوار إلى تجربة "بحر من الضباب"، وأجواء الجبال السويسرية حيث تستخدم التقنيات التفاعلية ثلاثية الأبعاد لأخذ الزوار إلى قمة تلك الجبال في محاكاة للبيئة السويسرية التي تتميز بطبيعتها الجبلية وسهولها الخضراء.

وخلال زيارة اكسبو 2020 دبي، تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومرافقوه جناح طيران الإمارات المقام في منطقة "الفرص"، باستخدام مواد محلية صديقة للبيئة قابلة لإعادة الاستخدام والتدوير، وتقلل من استهلاك الطاقة والمياه تأكيدا لمبدأ الاستدامة.
October 25, 2021 / 8:56 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.