جار التحميل...

°C,
تدور الأحداث في عام 1969

مهرجان لندن السينمائي يقحم صراع أيرلندا خلال أول عرض لـفيلم بلفاست

October 13, 2021 / 11:14 AM
الممثل والمخرج السينمائي كينيث براناه يصل برفقة زوجته لحضور عرض فيلم "بلفاست" ضمن مهرجان لندن السينمائي في العاصمة البريطانية
بإقحام صراع أيرلندا الشمالية في الأحداث، يأخذ الممثل والمخرج السينمائي كينيث براناه الجماهير إلى المدينة، التي ولد فيها، وشهدت طفولته من خلال فيلم "بلفاست"، القريب من أفلام السيرة الذاتية، والذي عرض لأول مرة في أوروبا يوم الثلاثاء من خلال مهرجان لندن السينمائي.
الشارقة 24 - رويترز:

يأخذ الممثل والمخرج السينمائي كينيث براناه الجماهير إلى المدينة التي ولد فيها وشهدت طفولته من خلال فيلم "بلفاست"، القريب من أفلام السيرة الذاتية، والذي عرض لأول مرة في أوروبا يوم الثلاثاء من خلال مهرجان لندن السينمائي.

يتناول الفيلم الأبيض والأسود في معظمه حياة بادي البالغ من العمر تسع سنوات وعائلته، والذين يقطنون حيا تسكنه الطبقة العاملة في شمال بلفاست، حيث يعيش البروتستانت والكاثوليك جنبا إلى جنب.

تدور الأحداث عام 1969 مع بداية الصراع الذي دام ثلاثة عقود في أيرلندا الشمالية. وتنتهي أيام طفولة بادي الخالية من الهموم على نحو مفاجئ عندما تأتي الاضطرابات وأعمال الشغب إلى باب منزله، لتهدد المشكلات المالية والصحية حياة أسرته الهادئة.

وقال براناه على البساط الأحمر "إنها قصة حدثت لي حقاً عندما كنت في التاسعة من عمري وغيرت حياتي إلى الأبد حين أثرت لحظة من التغيير العنيف على هويتي ومنزلي وعائلتي.. وهذه قصة ذلك التغيير"، مضيفا أن استرجاع الذكريات أثناء صناعة الفيلم والترويج له "كان ولا يزال مؤثرا للغاية".

ومدينة بلفاست هي كل ما يعرفه بادي، لذلك فقد استبد به الرعب حينما بدأ والداه، ويلعب دورهما جيمي دورنان وكاترينا بالف، التفكير في بداية جديدة في الخارج.
October 13, 2021 / 11:14 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.