جار التحميل...

°C,
زار عدد من أجنحة الدول الخليجية

عبد الله بن زايد: "إكسبو 2020 دبي" يجسد تطلعات دول الخليج

October 10, 2021 / 2:03 PM
سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان
أكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، أن "إكسبو 2020 دبي" يجسد تطلعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية نحو مستقبل واعد ومزدهر، كما يعكس تاريخاً من العمل الخليجي المشترك، ومسيرة ملهمة وثرية قادتنا إلى تحقيق إنجازات نوعية في المجالات كافة.
الشارقة 24 – وام:

أوضح سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، أن الأفئدة تلتقي اليوم في "إكسبو 2020 دبي" على المحبة والإخاء والتعاون لتعمل معاً من أجل ترسيخ السمعة العالمية الإيجابية عن دول مجلس التعاون، وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لشعوبها.

وأكد سموه أن "إكسبو 2020 دبي" يجسد تطلعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية نحو مستقبل واعد ومزدهر، كما يعكس تاريخاً من العمل الخليجي المشترك، ومسيرة ملهمة وثرية قادتنا إلى تحقيق إنجازات نوعية في المجالات كافة.

جاء ذلك خلال زيارة سموه إلى عدد من أجنحة الدول الخليجية المشاركة في " إكسبو 2020 دبي".

واستهل سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان جولته بزيارة جناح المملكة العربية السعودية الشقيقة، الذي يقع في منطقة "الفرص" بإكسبو 2020 دبي، ويعد ثاني أكبر جناح في الحدث العالمي، وتتجاوز مساحته 13 ألف متر مربع ويحمل شعار "طموح بلا حدود".

وأشاد سموه بالمشاركة السعودية في إكسبو 2020 دبي التي تشكل إضافة نوعية لهذا الحدث العالمي البارز.

وتعرف سموه على ما يقدمه الجناح من تجارب ملهمة للزائرين، تطلعهم على مستقبل المملكة العربية السعودية الشقيقة ومشاريعها المبتكرة والنوعية، التي تعكس طموحها اللا محدود لتحقيق مستقبل مزدهر ومستدام للشعب السعودي الشقيق، في ظل توجيهات ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

كما زار سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي جناح دولة قطر الشقيقة، والمقام في منطقة "الفرص" بإكسبو 2020 دبي ويحمل شعار "المستقبل الآن".

وتعرف سموه على المحتوى المتميز الذي يقدمه الجناح ويعمل على إبراز معالم الثقافة والتراث القطري، ويجسد كذلك تطلعات دولة قطر الشقيقة لمستقبل مزدهر ومستدام تماشيا مع رؤية قطر "الرؤية الوطنية 2030".

كما تعرف سموه خلال زيارته للجناح على عدد من المشاريع التي تنفذها دولة قطر واستعداداتها لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، معرباً عن تمنياته لقطر الشقيقة بالتوفيق خلال استضافة هذا الحدث الرياضي العالمي البارز.

وزار سموه جناح دولة الكويت الشقيقة الذي يعد الأضخم من حيث الحجم والمساحة في تاريخ مشاركتها بمعارض إكسبو العالمية.

وتعرف سموه خلال زيارته للجناح المقام في منطقة "الاستدامة" بإكسبو 2020 دبي، ويحمل شعار "كويت جديدة.. فرص جديدة للاستدامة" الرسائل الملهمة التي يجسدها الجناح، وأبرزها تطلعات دولة الكويت الشقيقة لترسيخ مستقبل مستدام للأجيال المقبلة، وذلك تماشياً مع رؤية "كويت جديدة 2035".

كما اطلع سموه خلال مشاهدته للشاشة البانورامية الضخمة التي تتصدر الجناح على المحطات المهمة في تاريخ دولة الكويت الشقيقة، ومشاركتها في معارض إكسبو العالمية، مشيداً بحرصها على التواجد في الحدث الدولي الذي تستضيفه دولة الإمارات بجناح هو الأبرز في تاريخ مشاركتها.

وزار سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان جناح سلطنة عمان الشقيقة، المقام في منطقة "التنقل" بإكسبو 2020 دبي، معبراً عن إعجابه بالتصميم المبهر للجناح والمستوحى من إحدى أيقونات الطبيعة وهي شجرة "اللبان"، ليعبر عن أصالة التراث العماني ويجسد أيضاً في أقسامه الخمسة دورة حياة شجرة اللبان، انطلاقاً من محاور الموضوعات الفرعية الثلاثة لإكسبو 2020 دبي وهي الاستدامة والفرص والتنقل.

واطلع سموه خلال الزيارة على محتويات الجناح والبرامج التي ينفذها، والتي تعكس ملامح رؤية "عمان 2040" وتطلعاتها للمستقبل.

كما تعرف سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان خلال زيارته لجناح مملكة البحرين الشقيقة، الذي يقع في منطقة "الفرص" بإكسبو 2020 دبي؛ على ما يقدمه الجناح من إطلاله بارزة على المقومات الحضارية والتاريخية والاقتصادية التي تتمتع بها المملكة من منظور الكثافة، حيث تعرف مملكة البحرين كواحدة من الدول صاحبة أعلى معدلات الكثافة السكانية، وهو ما يسهم في خلق فرصاً واعدة لتحقيق التنمية المستدامة.
October 10, 2021 / 2:03 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.