جار التحميل...

°C,
لتسريع جهود الحد من انبعاثات الكربون

مبعوث أميركا بشأن المناخ يزور اليابان والصين لإجراء محادثات

August 31, 2021 / 1:36 PM
رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا خلال لقائه مع جون كيري مبعوث الولايات المتحدة المعني بالمناخ في طوكيو
وصل جون كيري مبعوث الولايات المتحدة المعني بالمناخ إلى طوكيو، الثلاثاء، لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا؛ بشأن التعاون في خفض انبعاثات الكربون والحد من دعم الوقود الأحفوري خاصة الفحم. وسيغادر اليابان ليلاً متوجهاً إلى الصين.
الشارقة 24 - رويترز:

وصل جون كيري مبعوث الولايات المتحدة المعني بالمناخ إلى طوكيو، الثلاثاء، لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا؛ بشأن التعاون في خفض انبعاثات الكربون والحد من الدعم للوقود الأحفوري خاصة الفحم.

وسيغادر كيري اليابان ليلاً متوجهاً إلى الصين.

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية في بيان؛ أن المحادثات مع الاقتصادين الآسيويين الكبيرين ستكون من أجل "التعاون مع الشركاء الدوليين في جهود حل أزمة المناخ".

ويقود كيري، وزير الخارجية الأميركي الأسبق، جهود إقناع المجتمع الدولي بمخاطر تغير المناخ، ويحث على تسريع جهود الحد من انبعاثات الكربون. وتأتي المبادرة الأميركية قبيل مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ الذي يعقد في اسكتلندا في وقت لاحق من هذا العام.

ومن المرجح أن تتركز المناقشات في اليابان على دعم طوكيو المستمر للفحم، أكثر أنواع الوقود الأحفوري تلويثا للبيئة. واليابان هي الدولة الوحيدة في مجموعة الدول السبع الكبرى التي تبني محطات كهرباء تعمل بالفحم، إذ لا تزال تواجه تداعيات كارثة فوكوشيما النووية التي أدت لإغلاق معظم المفاعلات النووية في البلاد.

وفي الصين يأمل كيري في البناء على التعهدات التي حصل عليها خلال زيارة في أبريل؛ بأن تعمل بكين على نحو عاجل للحد من تغير المناخ.
August 31, 2021 / 1:36 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.