جار التحميل...

°C,
لدعم تحالف تغيير الصور النمطية للمرأة في الإعلام

تعاون بين جامعة زايد ومنظمة الأمم المتحدة للمرأة

August 30, 2021 / 9:27 AM
وقعت جامعة زايد اتفاقية تعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، المنظمة الأممية المعنية بتعزيز المساواة بين الجنسين، بهدف دعم الجهود العالمية لتمكين النساء ودعم قضايا تمكين المرأة، وتغير الصور النمطية الضارة للمرأة في وسائل الإعلام.
الشارقة 24:

احتفالاً بيوم المرأة الإماراتية، وقعت جامعة زايد اتفاقية تعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، المنظمة الأممية المعنية بتعزيز المساواة بين الجنسين، بهدف دعم الجهود العالمية لتمكين النساء ودعم قضايا تمكين المرأة، وتغير الصور النمطية الضارة للمرأة في وسائل الإعلام. 

وبموجب الاتفاقية، تسعى جامعة زايد وبدورها كأول مؤسسة أكاديمية تصبح حليفاً للمنظمة في المنطقة إلى إبراز دور المرأة في المنطقة بشكل واقعي، بناءً على البيانات التي توفرها الأبحاث الأكاديمية، وسيركز الفرع الوطني لدولة الإمارات جهوده في العام الأول على إظهار النساء والرجال في الأدوار غير التقليدية في الإعلام.

وذكرت الدكتور موزة الشحي، مديرة مكتب اتصال هيئة الأمم المتحدة في دول مجلس التعاون، في بيانها: "انضمام جامعة زايد للتحالف العالمي لتمكين المرأة خطوة إيجابية في مشروع معالجة التحيز ضد المرأة في وسائل الإعلام، وذلك من خلال إعادة تشكيل وجهات نظر الشباب والشابات. إن للمدارس والجامعات دور حاسم في تشكيل نظرة الشباب لأنفسهم والآخرين، وبالتالي إزالة الصور النمطية وتعزيز الإدماج يمكن أن يحدث في سن مبكرة ".

وأضافت: "جامعة زايد هي أول مؤسسة أكاديمية تنضم لتحالف تغيير الصور النمطية في الإعلانات - الإمارات، والذي أطلقته هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وهو عبارة عن منصة فكرية وعمل تسعى إلى القضاء على الصور النمطية الضارة القائمة على النوع الاجتماعي في جميع وسائل الإعلام والمحتوى الإعلاني، فهي مؤسسة أكاديمية عريقة في دعم المرأة والتي تغلبت على حواجز المشاركة والنجاح في التعليم العالي لأكثر من 20 عاماً." 

وبدوره أكد الأستاذ الدكتور كلايتون ماكنزي، نائب مدير جامعة زايد: "أن تعاون جامعة زايد كونها مؤسسة أكاديمية وطنية رائدة في تعليم الطالبات مع منظمة الأمم المتحدة لدعم تحالف تغيير الصور النمطية للمرأة في الإعلام سيعود بمنافع إيجابية للمساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة في الدولة والمنطقة، حيث قامت كل من كلية علوم الاتصال والإعلام بالجامعة، وكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، بالإضافة كلية إدارة الأعمال بتوجيه إرشادات للمواد الإعلانية صادرة عن مجموعة  ABG للدعاية والإعلان، وتم عرض النتائج، والتي نُشرت في عدد خاص عن المرأة في ريادة الأعمال في مجلةBusiness Horizons  في قمة أعضاء التحالف لتغيير الصور النمطية للمرأة في الإعلام العالمية في مايو 2021. "
 
August 30, 2021 / 9:27 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.