جار التحميل...

°C,
خلال مناقشة عبر بودكاست "دكان شو"

نورة الكعبي تؤكد أهمية دور الإبداع والثقافة في خلق اقتصاد مستدام

July 27, 2021 / 2:11 PM
معالي نورة بنت محمد الكعبي
أكدت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، أهمية دور الإبداع والثقافة في خلق وتعزيز الاقتصاد المستدام، موضحة أن الإمارات تعتبر رائدة في هذا المجال، حيث تولي أهمية قصوى للقطاعات الثقافية والإبداعية، وتعتبرها رافداً اساسياً لتحقيق اقتصاد مستدام.
الشارقة 24 – وام:

استضاف بودكاست "دكان شو" الذي يعد أحد أشهر وأقدم برامج البودكاست الثقافية والمجتمعية في منطقة الشرق الأوسط؛ معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، لمناقشة الدور المحوري الذي تلعبه المجالات الاجتماعية والثقافية والإبداعية لتعزيز الاقتصاد المستدام بدولة الإمارات.

وبيّنت معاليها خلال المناقشة أهمية دور الإبداع والثقافة في خلق وتعزيز الاقتصاد المستدام.
 
وقالت معالي نورة بنت محمد الكعبي بمناسبة احتفال بودكاست "دكان شو" بالذكرى السادسة لانطلاقه من الإمارات تحت شعار "إيصال صوت الشرق الأوسط إلى العالم": أصبح الاقتصاد الإبداعي جزءاً أساسياً من الاقتصاد العالمي حيث أدركت العديد من الدول أهمية اقتصادات المعرفة.

وأضافت أن الإمارات على وجه الخصوص تعتبر رائدة في هذا المجال، حيث تولي أهمية قصوى للقطاعات الثقافية والإبداعية، وتعتبرها رافداً اساسياً لتحقيق اقتصاد مستدام، كما تعد الدولة محركاً أساسياً لنمو الصناعات الثقافية والإبداعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تسهم مكانتها كمركز بارز للابتكار في ازدهار هذه الصناعات بالمنطقة.

وأوضح عمر توم، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي في شركة "دكان ميديا"، أن الهدف الرئيسي من إطلاق بودكاست "دكان شو" مناقشة المواضيع الحضارية من منظورنا الثقافي، وتصدير المحتوى والقصص الملهمة من الشرق الأوسط إلى العالم.

وقال: أن تصدير المحتوى الحضاري يعد من أكثر الأدوات فعالية وتأثيراً، ونحن في بودكاست "دكان شو" نعمل جاهدين لإثراء المحتوى النوعي الذي يساهم في تكوين صورة إيجابية عالمية عن منطقة الشرق الأوسط.

ويقوم بودكاست "دكان شو" بمشاركة المحتوى الحضاري الإيجابي، لتمكين جمهوره من التفاعل والتلاقي الثقافي إيماناً منه بأهمية التواصل الحضاري.

وقد تم تحميل البودكاست ما يزيد عن 2.6 مليون مرة منذ انطلاقه.
 
July 27, 2021 / 2:11 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.