جار التحميل...

°C,
أسفرت عن فقدان وتشريد المئات في القارة العجوز

فيضانات غرب أوروبا تواصل ثورتها والوفيات تكسر حاجز الـ 120

July 16, 2021 / 11:29 PM
اجتاحت فيضانات ضخمة، الأنهار البلدات والقرى في ولايتي نورد راين فستفاليا وراينلاند بالاتينات بألمانيا، إضافة لمناطق في بلجيكا وهولندا، متسببة بوفاة أكثر من 120 شخصاً في غرب أوروبا، وفقدان وتشريد المئات في القارة العجوز.
الشارقة 24 – رويترز:

يخشى مسؤولون ألمان الجمعة، من العثور على مزيد من القتلى بعد فيضانات "كارثية" اجتاحت مناطق غرب البلاد، مكتسحة في طريقها الشوارع والمنازل، مما أسفر حتى الآن عن مقتل أكثر من مئة وفقدان وتشريد المئات.

وانقطعت الاتصالات في الكثير من المناطق وتحولت مناطق كاملة إلى حطام، بعدما اجتاحت فيضانات الأنهار البلدات والقرى في ولايتي نورد راين فستفاليا وراينلاند بالاتينات، إضافة لمناطق في بلجيكا وهولندا.

وبعد هطول أمطار غزيرة لأيام، لقي 103 أشخاص في ألمانيا وحدها حتفهم، في أكبر عدد يقتل في كارثة طبيعية هناك منذ نحو 60 عاماً ومن بينهم 12 شخصاً في دار للمعاقين فاجأتهم الفيضانات خلال الليل.

وأعلنت بلجيكا يوم حداد الثلاثاء، وقال المسؤولون إن 20 على الأقل قتلوا بينما هناك 20 آخرين في عداد المفقودين.

ووصف زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي في ألمانيا آرمين لاشيت، وهو أيضاً رئيس وزراء ولاية نورد راين فستفاليا والمرشح لخلافة أنجيلا ميركل في منصب المستشارية، في انتخابات تجرى في سبتمبر، الفيضانات بأنها "كارثة تاريخية الأبعاد".

وقال "إنها لحقيقة مؤكدة محزنة أن مثل تلك الأحداث المروعة ستحدد أكثر فأكثر شكل حياتنا اليومية في المستقبل"، مضيفاً أن هناك حاجة لمزيد من الإجراءات لمكافحة التغير المناخي.

وتخشى السلطات من أن ارتفاع منسوب المياه قد يفوق طاقة سدود أخرى، مما قد يدفع المياه لتجتاح المناطق السكنية المحيطة، وأجلت السلطات 4500 شخص من منطقة قرب سد شتاينباشتال في غرب ألمانيا، مع وجود خطر لتصدعه خلال الليل، كما تم إغلاق طريق سريع في المنطقة.

كما أمرت السلطات آلاف السكان في إقليم بشمال هولندا المجاورة لمغادرة مساكنهم في وقت مبكر من صباح الجمعة، مع ارتفاع منسوب المياه.

وحصيلة الوفيات هي الأعلى من أي كارثة طبيعية في ألمانيا منذ فيضان بحر الشمال، في 1962 الذي أودى بحياة نحو 340 شخصا.

وقال وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر لمجلة شبيجل، إن الحكومة الاتحادية تسعى لتوفير دعم مالي للمناطق المتضررة في أقرب وقت ممكن، مضيفاً أن هناك مجموعة إجراءات ستطرح على الحكومة للموافقة عليها الأربعاء.
July 16, 2021 / 11:29 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.