جار التحميل...

°C,
بنتيجة 2-0

فينيكس يتقدم على ميلووكي في نهائي دوري السلة الأميركي

July 09, 2021 / 10:07 AM
تقدم فينيكس صنز على ميلووكي باكس بنتيجة 2-0، في الدور النهائي من الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة، بعد فوزه عليه في المباراة الثانية 118-108.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

كرر فينيكس صنز على أرضه فوزه على ميلووكي باكس 118-108، برغم تسجيل نجم الأخير اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو العائد من الإصابة 42 نقطة، إلاّ انها لم تكن كافية لمنع الخسارة الثانية توالياً لفريقه في سلسلة الدور النهائي من الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة.

وبعدما عانى في بداية المباراة، استعاد صنز زمام الأمور قبل الاستراحة، ليحكم قبضته على مجريات اللقاء، على الرغم من المحاولات المتكررة لباكس للعودة إلى أجواء المنافسة.

وباستثناء بعض الومضات بعد صافرة البداية، لم يظهر باكس في لباس الفريق القادر على فرض أسلوب لعبه، مظهراً بعض النقاط السلبية التي رافقته في خسارته المباراة الأولى 105-118، الثلاثاء، ما يمكن أن يشكّل حجر عثرة في سعيه لإحراز اللقب.

وبعدما طالته الانتقادات بسبب خياراته الدفاعية في المباراة الأولى، دخل باكس اللقاء مع خطة دفاعية جديدة، على غرار الهجوم الذي بدا أكثر صلابة وقوة بالقرب من سلة صنز.

وعلى غرار ما حصل في المباراة الأولى، واكب تألق صنز على الملعب جماهيره في المدرجات، منهياً الشوط الأوّل لصالحه بنتيجة 56-45.

وبعد العودة من الاستراحة، أخرج أنتيتوكونمبو كل ما في جعبته ليسجل 20 نقطة في الربع الثالث، مانعاً باكس من حسم اللقاء باكراً.

غير أن صنز، الغائب عن الادوار الإقصائية في الموسم الماضي، تألق تحت هالة نجمه كريس بول صاحب 23 نقطة، كما حصل على مساعدة من زميليه ديفن بوكر مع 31 نقطة والجناح ميكال بريدجز (27) الفعّال من جميع المسافات.

وبرغم أن باكس نجح في تقليص الفارق إلى 6 نقاط قبل 5 دقائق من صافرة النهاية، إلا أنه استسلم لقدره بعدما فشل في إيجاد مساندة حقيقية لنجمه أنتيتوكونمبو، الذي أضاف إلى نقاطه، 12 متابعة.
July 09, 2021 / 10:07 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.