جار التحميل...

°C,
في المجالات الأمنية

سيف بن زايد ووزير الشؤون الداخلية الجورجي يوقعان اتفاقية تعاون

July 06, 2021 / 3:49 PM
أبرم لفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اتفاقية، مع فاختانغ جوميلوري، وزير الشؤون الداخلية في جمهورية جورجيا، تتعلق بتعزيز التعاون في المجالات الأمنية، وذلك خلال لقاء افتراضي.
الشارقة 24 – وام:

وقع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اتفاقية، مع فاختانغ جوميلوري، وزير الشؤون الداخلية في جمهورية جورجيا، تتعلق بتعزيز التعاون في المجالات الأمنية ومكافحة الجريمة بين دولة الإمارات وجورجيا.

وتبادل سموه مع الوزير الجورجي، خلال لقاء افتراضي، الحديث حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وأكدا أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين ومواصلة عقد مثل هذه اللقاءات المشتركة لتطويرها والارتقاء بها.

تهدف الاتفاقية، التي جرى التوقيع عليها عن بعد، إلى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وتطوير العلاقات الثنائية في المجالات الأمنية والشرطية لاسيما في مجالات تعزيز السلامة المرورية ومكافحة الجريمة بأشكالها كافة بما فيها الاتجار بالبشر والجرائم السيبرانية، وجرائم غسل الأموال، ومكافحة الإرهاب والمخدرات، والمؤثرات العقلية، وجرائم الاستغلال الجنسي، إلى جانب تبادل الخبرات في مجالات استخدام التقنيات الحديثة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعزيز العمل الشرطي.

حضر اللقاء الافتراضي اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مفتش عام وزارة الداخلية، وباتا كالاندادزه، سفير جمهورية جورجيا لدى الدولة، واللواء سالم علي مبارك الشامسي، وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة، ومنيرة المرزوقي، القائم بأعمال سفارة الإمارات لدى جمهورية جورجيا وعدد من الضباط.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية نظمت أسبوع التعاون الأمني بين الإمارات وجورجيا، في شهر أبريل الماضي، تعزيزاً للعلاقات المتميزة بين البلدين ورغبةً في الارتقاء بهذه العلاقات إلى أعلى المستويات، وشهد تنظيم عدة اجتماعات بين المسؤولين في الأجهزة الشرطية في البلدين الصديقين، وذلك لتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمعلومات في المجالات الأمنية والشرطية.
July 06, 2021 / 3:49 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.