جار التحميل...

°C,
لجنة مواجهة "كوفيد-19" تعقد اجتماعاً عاجلاً

وزير أسترالي: البلاد تواجه وقتاً حرجاً في معركتها ضد سلالة "دلتا"

June 28, 2021 / 10:10 AM
مسافرة تضع كمامة في سيدني
أكد وزير الخزانة الاتحادي الأسترالي جوش فرايدنبرج، الاثنين: أن بلاده تواجه "وقتاً حرجاً" في معركتها ضد "كوفيد-19"، وذلك بسبب تفشي سلالة "دلتا" الأكثر عدوى، لذا ستعقد لجنة مواجهة "كوفيد-19" بأستراليا اجتماعاً طارئاً اليوم الاثنين لدراسة الوضع الحالي للجائحة في البلاد.
الشارقة 24 – رويترز:

 تعقد لجنة مواجهة "كوفيد-19" بأستراليا اجتماعاً طارئاً يوم الاثنين، في الوقت الذي أدى فيه تفشي سلالة دلتا شديدة العدوى في جميع أنحاء البلاد إلى إغلاق سيدني وتجديد القيود في مناطق أخرى.

ويُفرض حالياً على نحو 18 مليون أسترالي أو نحو 70 % من السكان شكل من أشكال العزل العام أو القيود المرتبطة بـ "كوفيد-19"، مع تصدي المسؤولين لتفشي المرض في كل الولايات والأقاليم تقريباً.

وأوضح وزير الخزانة الاتحادي جوش فرايدنبرج لهيئة الإذاعة الأسترالية، الاثنين: "أعتقد أننا ندخل مرحلة جديدة من هذه الجائحة بسبب سلالة دلتا الأكثر عدوى"، وأضاف أن أستراليا تواجه "وقتاً حرجاً" في معركتها ضد السلالة الجديدة.

وقال إن كبير الأطباء في أستراليا سيطلع لجنة الأمن القومي التي يرأسها رئيس الوزراء سكوت موريسون على الموقف فيما يتعلق بالفيروس في وقت لاحق اليوم الاثنين.

وبدأ يوم السبت تطبيق عزل عام على سيدني أكثر مدن استراليا اكتظاظاً بالسكان لمدة أسبوعين.
June 28, 2021 / 10:10 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.