جار التحميل...

°C,
كانت تزيّن يخت أرسطو أوناسيس

مزاد في نيويورك على لوحة لتشرشل تمثل منظراً طبيعياً

June 19, 2021 / 11:12 PM
تعرض دار "فيليبس" للمزادات للبيع في نيويورك، اعتباراً من 23 يونيو الجاري في نيويورك، لوحة لرئيس الوزراء البريطاني وينستون تشرشل الراحل تمثل منظراً طبيعياً، كانت تزيّن يخت رجل الأعمال الشهير أرسطو أوناسيس.
الشارقة 24 – أ ف ب:

اعتباراً من 23 يونيو الجاري في نيويورك، تعرض دار "فيليبس" للمزادات للبيع في نيويورك، لوحة لرئيس الوزراء البريطاني وينستون تشرشل الراحل تمثل منظراً طبيعياً، كانت تزيّن يخت رجل الأعمال الشهير أرسطو أوناسيس.

وتكمن أهمية هذه اللوحة في ثلاثة عناصر، أولها أنها بريشة أحد أهم رجال الدولة في القرن العشرين، وثانيها أنها كانت مملوكة لأحد أبرز الأثرياء، وثالثها أنها كانت محفوظة في أول "يخت خارق" في التاريخ.

وتحمل هذه اللوحة الزيتية التي رسمها تشرشل عام 1921 عنوان "ذي موت، بريكليس"، وقدّرت "فيليبس" سعرها بما بين مليون ونصف مليون دولار ومليونين، أي اٌقل بكثير من لوحة أخرى لـ "الأسد العجوز" باعتها نجمة هوليوود الأميركية أنجلينا جولي لقاء 11,6 مليون دولار في مزاد لدار "كريستيز" في مارس الفائت.

ومع أن من غير المتوقع أن تحطم اللوحة أي رقم قياسي، فإن هذا المنظر الطبيعي الذي أتى تشرشل على ذكره في مقال نشر في ديسمبر 1921 عن "الرسم كتسلية"، قد يجذب هواة التاريخ والمشاهير، في ظل الهوس الذي سجّل أخيراً بلوحات أحد أهم أبطال الحرب العالمية الثانية.
June 19, 2021 / 11:12 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.