جار التحميل...

°C,
استهدفت الإعلاميين بالأندية

"الشارقة الرياضي" ينظم ورشة بعنوان "الجودة في التصوير"

June 19, 2021 / 6:39 PM
خلال الورشة التدريبية
نظم مجلس الشارقة الرياضي، ورشة تدريبية بعنوان "الجودة في التصوير الرياضي" استهدفت الإعلاميين المعنيين بالأندية الرياضية والأندية التخصصية وشركات كرة القدم بالإمارة الباسمة.
الشارقة 24:

في إطار جهوده لتطوير المهارات الإعلامية وتوظيفها بالشكل الأمثل في المجال الرياضي، نظم مجلس الشارقة الرياضي ورشة تدريبية بعنوان "الجودة في التصوير الرياضي" أقيمت في نادي الشارقة الثقافي للشطرنج. وقدم الورشة التدريبية محمد إبراهيم الحمادي، واستهدفت الإعلاميين المعنيين بالأندية الرياضية والأندية التخصصية وشركات كرة القدم بالإمارة الباسمة.

حضر الورشة المهندس عادل صالح الحمادي عضو مجلس الشارقة الرياضي رئيس اللجنة الإعلامية والتحول الرقمي بالمجلس، الذي أشاد بالدعم المستمر من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة واهتمام سموه بالإعلام المرئي والمقروء والمسموع في شتى المجالات ومنها الرياضة.
 
وقال: "تماشياً مع توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة السامية؛ فإن مجلس الشارقة الرياضي برئاسة سعادة عيسى هلال الحزامي يولي هذا الجانب الاهتمام والرعاية المستمرة نظراً للدور الجوهري للإعلام في الارتقاء بالرياضة وتطورها". 

وأكد الحمادي على أهمية الصورة الرياضية وأثرها في تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة مختلف الرياضات، وفي تحفيز الجماهير على مساندة فرقها الرياضية بتعزيز حضورها في المدرجات والذي بدوره يسهم بشكل تلقائي وإيجابي في دعم صندوق الاستثمار بالأندية، وشدد على أهمية الأرشيف الإعلامي الخاص بالتصوير في الأندية وعلى أهمية التعاون والعمل المشترك في تغطية الأحداث الرياضية التي تستضيفها إمارة الشارقة مصورة كما هي في الواقع.

وقدم المحاضر محمد إبراهيم عرضاً مميزاً عن خطوات وسبل التقاط الصورة الرياضية بأعلى جودة ونقاوة، موضحاً الخطوات الفنية التفصيلية لذلك، كما عرض نماذج لصور إيجابية وصورٍ سلبية وناقش مع الحضور الجانب الإيجابي والسلبي فيها.

وفي ختام الورشة قدم المهندس عادل الحمادي الشكر والتقدير لجميع الحاضرين وأكد على ضرورة تبادل الخبرات بين المصورين، وأهمية توظيف التصوير في الجانب السياحي وجمال الطبيعة أثناء تصوير الفعاليات الرياضية كإظهار جمال مشهد شروق وغروب الشمس من البر والبحر، وإبراز تعايش الطيور  والحيوانات البرية المحلية مع الطبيعة و صحراء الإمارات ؛نظراً  للتصويب المستمر  لعدسات الكاميرات باتجاه البر أو البحر أو الجو  لبعض الأندية كنادي الشارقة للصقارين ونادي الشارقة لسباقات الهجن ونادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية وغيرها.
 
June 19, 2021 / 6:39 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.