جار التحميل...

°C,
في المجالات الثقافية والطاقة المتجددة

"علاقات الشارقة" تبحث فرص التعاون مع مدن غواتيمالا

June 19, 2021 / 2:13 PM
الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة
بحث الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية، في الشارقة خلال لقائه مع سعادة لارس بيرا بيريز سفير غواتيمالا لدى الدولة، فرص التعاون بين الشارقة ومدن غواتيمالا في المجالات الثقافية والسياحية والطاقة المتجددة.
الشارقة 24:

استقبل الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة بمقر الدائرة، سعادة لارس بيرا بيريز سفير جمهورية غواتيمالا لدى الدول.

وتطرق الجانبان، إلى ما تتيحه الصروح الثقافية والأنشطة الدائمة في الشارقة من فرص للتعاون الثقافي والحوار والتواصل الحضاري والإنساني والتعريف بملامح الثقافات العالمية، وتم في هذا الإطار بحث مشاركة غواتيمالا في الفعاليات الثقافية والعلمية التي تنظمها وتحتضنها الشارقة.

وأكد الشيخ فاهم القاسمي، أهمية تنوع الفرص التي تجعل من الشارقة وجهة لبناء علاقات ثقافية واقتصادية مع مدن غواتيمالا وبشكل خاص في المجالات التي توفر أرضية مشتركة لاستدامة العلاقات.

وأضاف الشيخ فاهم القاسمي، أن اللقاء مع سفير غواتيمالا يأتي في سياق مساعي الشارقة نحو بناء علاقات مثمرة مع التجارب العالمية المتميزة التي تمكنت من تحقيق نتائج لافتة على كافة الصعد والمستويات وفي مقدمتها الثقافية والاجتماعية والعلمية.

وقال القاسمي: "نحن على ثقة بأن أفضل التجارب وأكثرها نجاحاً واستمراريةً تأتي نتيجة للتفاعل والحوار بين مجتمعات العالم ذات الرؤى والتطلعات المتشابهة، حيث نجحت دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة منذ انطلاقتها حتى الآن في بناء شبكة من العلاقات العالمية التي تخدم المصالح المشتركة وتؤسس لمستقبل أكثر ازدهاراً".

من جانبه، اعتبر سعادة السفير لارس بيرا بيريز أن الشارقة تمكنت من بناء تجربة فريدة من نوعها جمعت بين الحرص على النمو الاقتصادي من ناحية والتنمية الاجتماعية والثقافية من ناحية أخرى، وفي سياق مساعيها نحو تحقيق النمو والتنمية ستستفيد بلاده بلا شك من تجربة إمارة الشارقة التي أثبتت نجاعتها وثباتها وقابليتها للتطور والتكيف مع الظروف المختلفة.
 
June 19, 2021 / 2:13 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.