جار التحميل...

°C,
في محاولة للحد من مخاطر انتقال عدوى الفيروس

أولمبياد طوكيو يطعم المتطوعين ويتعقب تحركات الصحافيين الأجانب

June 09, 2021 / 10:21 AM
لكبح كوفيد-19، يعتزم منظمو أولمبياد طوكيو تطعيم المتطوعين البالغ عددهم 70 ألفاً، إضافة إلى تعقب تحركات الصحافيين الأجانب عن طريق نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي أس)، في محاولة للحد من مخاطر انتقال عدوى الفيروس قبل 6 أسابيع على انطلاق الحدث العالمي المؤجل من الصيف الماضي.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

أعلن منظمو أولمبياد طوكيو الثلاثاء انهم يعتزمون تلقيح المتطوعين البالغ عددهم 70 ألفاً، إضافة إلى إعلانهم أنه سيتم تعقّب حركة الصحافيين الأجانب عن طريق نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي أس)، في محاولة للحد من مخاطر انتقال عدوى فيروس كورونا، وذلك قبل حوالي 6 أسابيع على انطلاق الحدث العالمي المؤجل من الصيف الماضي.

وسبق أن ترك 10 آلاف متطوع الالعاب التي تنطلق في 23 يوليو المقبل بسبب مخاوف من الحالة الوبائية، إلا أن الرئيس التنفيذي لطوكيو 2020 توشيرو موتو كشف أن خطة لتقديم جرعات للمتطوعين في المنشآت الرياضية والقرية الأولمبية هي "قيد المناقشة بالتأكيد"، ويمكن توسيعها لتشمل وسائل الإعلام المحلية ومشاركين آخرين مقيمين في اليابان.

وتابع "بما خص المتطوعين، خاصة أولئك الذين سيكونون على احتكاك بالرياضيين، يجب أن نتعامل معهم وكأنهم رياضيين".

تُعتبر الحالة الوبائية في اليابان أفضل من العديد من البلدان الأخرى، ولكن حملة التلقيح تسير ببطء حيث تلقت نسبة 3,5 % من المقيمين الجرعتين.
 
June 09, 2021 / 10:21 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.