جار التحميل...

°C,
مقتل امرأتين في إسرائيل وارتفاع عدد ضحايا غزة إلى 28

خوف وملاجئ وصافرات إنذار في عسقلان بعد اشتداد القصف من غزة

May 12, 2021 / 1:46 AM
هرع سكان عسقلان بإسرائيل إلى الملاجئ، بعد أن دوت صافرات الإنذار مع تعهد الفصائل المسلحة في غزة بتحويل المدينة إلى جحيم، قبل أن يعلن عن مقتل امرأتين وإصابة 30 بإطلاق صواريخ، انطلاقاً من القطاع الذي ارتفع عدد ضحاياه إلى 28.
الشارقة 24 – أ ف ب:

سارع سكان مدينة عسقلان في جنوب إسرائيل إلى الاحتماء بالملاجئ، يوم الثلاثاء، بعد أن دوت صافرات الإنذار مع تعهد حركة حماس بتحويل المدينة إلى جحيم، قبل أن يعلن عن مقتل امرأتين في إطلاق صواريخ، انطلاقاً من قطاع غزة. 

وتوضح الإسرائيلية شيلي بيلاييف، التي تضررت العمارة السكنية التي تقطنها بشكل كبير، وتحول لون واجهتها إلى الأسود، أيقظتنا صفارات الإنذار قرابة الخامسة صباحاً، وتضيف اضطررنا إلى الاختباء في خزانة الملابس، لأن لا ملجأ في المنزل.

وتتابع بيلاييف كيف وقع انفجار قوي للغاية، لم أسمع صوتاً مثله من قبل، لكن أدركت بسرعة أن صاروخاً سقط هنا، وتكمل خرجت وكنت في حالة صدمة.

ودوت صافرات الإنذار للمرة الأولى، في موجة العنف الحالية مساء الاثنين، قبل أن ينطلق القصف من قطاع غزة، وسقطت دفعات جديدة من الصواريخ الثلاثاء، إذ أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها أطلقت بعد الظهر 137 صاروخاً نحو عسقلان وأشدود إلى الشمال من القطاع في خمس دقائق فقط.

وأفادت بلدية عسقلان، أن مئة صاروخ سقطت على المدينة، وخمساً منها في مناطق مأهولة.

وقتلت امرأتان في مدينة عسقلان في حادثين منفصلين، إثر انفجار صاروخين أطلقا من قطاع غزة، على ما أكدت خدمة الطوارئ الإسرائيلية، كما أصيب ثلاثون شخصاً بجروح، بينهم خمسة أطفال، وفق فرق الإغاثة الإسرائيلية.

وصباح الثلاثاء، خرج سكان المدينة التي يقطنها نحو 150 ألف نسمة، لتفقد الأضرار، فشاهدوا سيارات محطمة، وفي أحد الأحياء، دمّر سقف أحد المنازل بالكامل.

وتوضح آنا "66 عاماً"، التي فضلت عدم الكشف عن اسمها الكامل، أنا خائفة من الخروج في نزهة، وتشير إلى أنها لم تنم الليلة الماضية، مضيفة أنظر حولي دائماً، كي أرى أين توجد الملاجئ، وفي أي اتجاه علي أن أركض عندما تدوي صافرات الإنذار، وتخشى أن تكون هناك إنذارات جديدة".

وألف السكان الإسرائيليون المجاورون للقطاع في عسقلان أصوات صافرات الإنذار، بسبب تكرّر إطلاق الصواريخ من قطاع غزة كل فترة، لكن التصعيد الحالي الذي بدأ الاثنين على خلفية الصدامات في القدس الشرقية المحتلة، يعتبر الأسوأ منذ العام 2017 على الأقل، بعنفه، وأعلن في قطاع غزة عن ارتفاع عدد الضحايا إلى 28 شخصاً جراء القصف الإسرائيلي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباحاً، أنه قصف 130 هدفاً عسكرياً في غزة، قبل أن ينفذ ضربات جديدة خلال النهار، رداً على صواريخ جديدة.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد قصف عسقلان، سنكثف قوة هجماتنا، مضيفاً أن حماس ستتعرض لضربات لم تكن تتوقعها.

وكانت الحركة، هدّدت في بيان لها، إذا كررت إسرائيل استهداف البيوت المدنية الآمنة فسنجعل عسقلان جحيماً.

وأغلقت المدارس الثلاثاء في عسقلان ومناطق أخرى، في محيط 40 كيلومتراً حول قطاع غزة.

وتوضح بيرلا ناحوم (53 عاماً)، لقد تعرضنا لذلك من قبل، لكن هذا أمر لا تعتاد عليه أبداً.

وبحسب متحدث باسم بلدية المدينة، قتلت الصواريخ التي أطلقت في العام 2019 من غزة خمسة أشخاص.

وأعلن رئيس بلدية عسقلان تومر حلام، في لقاء مع الإذاعة العامة الإسرائيلية الثلاثاء، عسقلان تعاني منذ عشرين عاماً، هذا يكفي، وأضاف يجب وضع حد لهذا الوضع، لا يمكننا الاستمرار على هذا النحو.

ويوضح ميكاييل السبعيني الذي خرج للتسوق في عسقلان، أنه ليس خائفاً، ويضيف "أذكر أن فصائل غزة، وجهت تهديدات في الماضي، لكن الشعب الإسرائيلي قوي.
May 12, 2021 / 1:46 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.