جار التحميل...

°C,
فرضت منذ أكثر من 3 أشهر

البرتغال ستنهي حالة الطوارئ الجمعة مع انخفاض إصابات كورونا

April 28, 2021 / 9:09 AM
الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا
ستنهي البرتغال حالة الطوارئ الجمعة القادم، إذ أعلن الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا، أن العزل العام،الذي يمثل أعلى مستوى من التأهب في البلاد لمواجهة فيروس كورونا، سينتهي بحلول يوم الجمعة، مع تراجع أعداد الإصابات بشكل كبير، واستعداد البلاد لمواصلة تخفيف قيود الإغلاق المشددة، التي تفرضها منذ أكثر من 3 أشهر.
الشارقة 24 - رويترز:

أعلن الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا أن حالة الطوارئ، التي تمثل أعلى مستوى من التأهب في البلاد لمواجهة فيروس كورونا، ستنتهي بحلول يوم الجمعة، مع تراجع أعداد الإصابات بشكل كبير واستعداد البلاد لمواصلة تخفيف قيود الإغلاق المشددة التي تفرضها منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وقال ريبيلو دي سوزا في خطاب تلفزيوني يوم الثلاثاء "بدون حالة الطوارئ، من الضروري الإبقاء على جميع التدابير الأساسية لمنع حدوث انتكاسة".

وبدلاً من حالة الطوارئ، ستنتقل البرتغال إلى حالة أخرى تتيح للحكومة أيضا فرض بعض الإجراءات للحد من خطر العدوى، إلا أن الأحكام التي يمكن أن تفرضها محدودة بشكل أكبر ويجب أن تكون مبررة.

وأضاف ريبيلو دي سوزا "لن أتردد، إذا لزم الأمر، في المضي قدما لفرض حالة الطوارئ من جديد".

وسجلت البرتغال، التي يتجاوز عدد سكانها عشرة ملايين نسمة، وفيات إجمالية بسبب الفيروس بلغت 16970، في حين بلغ إجمالي الإصابات بالفيروس 834991 إصابة، بزيادة 353 مقارنة باليوم السابق. 

ولم يشهد يوم الاثنين تسجيل وفيات مرتبطة بالإصابة بالفيروس وذلك للمرة الأولى منذ أغسطس الماضي.
 
April 28, 2021 / 9:09 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.