جار التحميل...

°C,
بسلسلة من الورش الافتراضية

نادي تراث الإمارات يطلق "المنصة التراثية الرمضانية"

April 13, 2021 / 3:24 PM
أعلن نادي تراث الإمارات عن إطلاق برنامج "المنصة التراثية الرمضانية"، غداً الأربعاء، حيث تقدم سلسلة من الورش الافتراضية عن أبرز العادات والطقوس الرمضانية، التي تستمد معالمها من روح التراث الشعبي المحلي.
الشارقة 24 – وام:

يطلق نادي تراث الإمارات غداً الأربعاء برنامج "المنصة التراثية الرمضانية" الذي يقدم سلسلة من الورش الافتراضية عن أبرز العادات والطقوس الرمضانية، التي تستمد معالمها من روح التراث الشعبي المحلي، وبقيت ثابتة وراسخة في جذور المجتمع الإماراتي.

ويأتي إطلاق البرنامج استكمالاً لمبادرة "على درب الأوليين" التي أطلقها مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في نهاية شهر فبراير الماضي والتي تضمنت عدداً من الأنشطة والورش التراثية الموجهة إلى الأجيال الناشئة، بهدف ترسيخ قيم التراث في نفوسهم وتذكيرهم بما تركه أسلافهم من عادات وآداب وقيم.

ويضم البرنامج مجموعة من الورش عن أبرز المظاهر التراثية المرتبطة بشهر رمضان المُبارك مثل تحري الهلال والاستعداد لاستقبال الشهر الفضيل، والعادات الاجتماعية والمجالس، والمأكولات والألعاب الشعبية.

ويسعى نادي تراث الإمارات من خلال البرنامج إلى إحياء التراث الشعبي في شهر رمضان، وتسليط الضوء على الممارسات الثقافية المصاحبة للاحتفال بالشهر الكريم، ونمط المعيشة والحياة في كنفه.

وسوف يتم بث الورش يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع في الساعة العاشرة مساءً طوال شهر رمضان على قناة نادي تراث الإمارات على اليوتيوب "Torathehc - YouTube" وعلى حسابات النادي في مواقع التواصل الاجتماعي.
April 13, 2021 / 3:24 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.