جار التحميل...

°C,
جنباً إلى جنب مع المؤسسات المعنية

د. حمدان الطنيجي: الجمهور محور رئيس في مواجهة الكوارث والأزمات

April 08, 2021 / 4:26 PM
نظمت جامعة الشارقة فرع كلباء، الخميس، بمشاركة نحو 300 من الطلبة، وأعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية، محاضرة افتراضية ألقاها المقدم الدكتور حمدان راشد الطنيجي، رئيس قسم إدارة الأزمات والكوارث في شرطة الشارقة، حول أساسيات إدارة الأزمات في ظل جائحة "كورونا".
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

أكد المقدم الدكتور حمدان راشد الطنيجي، رئيس قسم إدارة الأزمات والكوارث في شرطة الشارقة، على الدور الرئيس الذي يلعبه الجمهور في مواجهة الأزمات الكبرى كجائحة "كورونا".

وقال في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، على هامش محاضرة افتراضية ألقاها حول أساسيات إدارة الأزمات في ظل جائحة "كورونا"، إن الجمهور ومدى وعيه عامل رئيس في دعم ومساندة المؤسسات لتجاوز الأزمة والتقليل من آثارها.

وأوضح أن المحاضرة التي نظمها فرع جامعة الشارقة في كلباء، تأتي في سياق جهود القيادة العامة لشرطة الشارقة، وبتوجيهات من سعادة اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، لتحقيق الهدف الاستراتيجي الرابع لوزارة الداخلية، والمتمثل في ضمان الجاهزية والاستعداد لمواجهة الأزمات.

وثمن الطنيجي تفاعل المشاركين في المحاضرة، التي هدفت إلى تسليط الضوء على دور الجمهور في مجابهة التحديات والأزمات، ورفع الوعي المجتمعي في هذا الإطار.

ولفت إلى أن المحاضرة تضمنت التعريف بأسس إدارة الأزمات على الصعيد المؤسسي، بدءاً من توفير سجل مخاطر واضح، وخطط أولية وطويلة المدى، علاوة على جانب التدريب والتأهيل.

وفي الختام شدد المقدم الدكتور حمدان راشد الطنيجي على الدور الرئيس للجمهور بمختلف شرائحه العمرية والاجتماعية في مجابهة أزمة جائحة كورونا، بالالتزام بالتدابير الوقائية والتعليمات الصادرة عن جهات الاختصاص، ونشر الوعي لخلق نسيج مجتمعي متماسك.
April 08, 2021 / 4:26 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.