جار التحميل...

°C,
مع ارتفاع إنتاج أوبك+

النفط يرتفع بفضل بيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة والصين

April 06, 2021 / 12:21 PM
شهد الذهب الأسود انتعاشاً، إذ ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء 78 سنتاً أو ما يعادل 1.26 % إلى 62.93 دولار للبرميل، ويتطلع المستثمرون لتصيد صفقات عقب انخفاض في اليوم السابق، بفعل ارتفاع إنتاج أوبك+، فيما تحسنت آفاق التعافي بفضل بيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة والصين.
الشارقة 24 - رويترز:

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء إذ يتطلع المستثمرون لتصيد صفقات عقب انخفاض في اليوم السابق، بفعل ارتفاع إنتاج أوبك+، فيما تحسنت آفاق التعافي بفضل بيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة والصين.

وبحلول الساعة 0646 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 78 سنتاً أو ما يعادل 1.26 % إلى 62.93 دولار للبرميل، بعد أن نزلت 4.2% يوم الاثنين.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 81 سنتاً أو ما يعادل 1.38 % إلى 59.46 دولار للبرميل، بعد أن نزلت 4.6 % يوم الاثنين.

وتلقت المعنويات في السوق دفعة من مسح معهد إدارة التوريدات يوم الاثنين الذي كشف أن نشاط قطاع الخدمات الأمريكي بلغ أعلى مستوياته على الإطلاق في مارس. 

وتأتي البيانات بعد تقرير للوظائف يوم الجمعة فاق التوقعات بإضافة 916 ألف وظيفة إلى الاقتصاد الأميركي الشهر الماضي.

كما من المقرر أن تتخلص السعودية من خفض إضافي طوعي بمليون برميل يومياً على مدى تلك الأشهر الثلاثة. وفي الوقت ذاته، تعكف إيران، عضو أوبك المعفاة من القيام بتخفيضات، على زيادة الإمدادات.

ويتحول انتباه السوق الآن إلى محادثات غير مباشرة تجريها الولايات المتحدة وإيران في فيينا اعتباراً من يوم الثلاثاء في إطار مفاوضات أوسع نطاقا لإحياء الاتفاق النووي المبرم في عام 2015 بين طهران وقوى عالمية.
 
April 06, 2021 / 12:21 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.