جار التحميل...

°C,
جراء اصطدامها بمركب شحن

ارتفاع حصيلة ضحايا غرق عبارة في بنغلادش إلى 26 شخصاً

April 05, 2021 / 5:31 PM
أسفر غرق عبارة الأحد في نهر في بنغلادش، جراء اصطدامها بمركب شحن، عن مقتل 26 شخصاً وفق ما أعلنته أجهزة الإغاثة بعد تعويم القارب.
الشارقة 24 – أ ف ب:

قتل 26 شخصاً، في حادث غرق عبارة الأحد في نهر في بنغلادش، جراء اصطدامها بمركب شحن، عن مقتل 26 شخصاً وفق ما أعلنته أجهزة الإغاثة بعد تعويم القارب، فيما كانت الحصيلة السابقة تشير إلى مقتل 20 شخصاً.

وغرقت العبارة الأحد في نهر شيتالاكسيا قرابة الساعة 18,00 بالتوقيت المحلي، بعدما اصطدمت بمركب شحن أكبر حجما خلال توجّهها من مدينة نارايانغانج الصناعية، على بعد عشرين كيلومتراً من العاصمة دكا إلى إقليم مونشيجانغ المجاور.

وظهر الاثنين تم انتشال حطام العبارة، من مياه النهر الشديدة التلوث.

وصرّح المسؤول المحلي مستعين بالله، أن "الحصيلة هي وفاة 26 شخصاً. عثرنا على 21 جثة داخل القارب".

وكان عنصر في الشرطة المحلية قد صرّح أن العبارة كانت مكتظة بركاب ممن يريدون مغادرة نارايانغانج، بعد فرض الحكومة إغلاقاً لمدة سبعة أيام اعتباراً الاثنين لاحتواء تسارع وتيرة الإصابات بكوفيد-19.

وأوضح مستعين بالله أن 16 شخصاً كانوا على متن العبارة، وصرّح أن "نحو عشرين شخصاً تمكّنوا من السباحة إلى ضفة النهر بعد غرق القارب"، مشيراً إلى احتمال وجود مفقودين.

وقال "أمرنا بفتح تحقيق في الحادث".

وأشار قائد الشرطة المحلية ديباك ساها، إلى أن عاصفة قوية هبّت بعيد الحادث، عقّدت عمليات البحث لساعات.

وفي إطار التدابير المتّخذة لاحتواء الجائحة، تم تعليق عمل وسائل النقل المشترك من باصات وعبارات وقطارات، وطائرات اعتباراً من الاثنين.

وأغلقت المؤسسات التجارية ومراكز التسوق لمدة أسبوع، كما فُرض حظر تجول ليلي.

وحوادث غرق العبارات متواترة نسبياً في بنغلادش، حيث تكثر المجاري المائية.

ويعتمد ملايين الأشخاص على وسيلة النقل هذه خصوصاً في سواحل البلاد الجنوبية، لكن القوارب غالباً ما تكون مكتظة وفي وضع سيء.
April 05, 2021 / 5:31 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.