جار التحميل...

°C,
من داخل الدولة وخارجها...

"الاتحاد العالمي للمعاقين" يكرّم الجهات المطبقة للمعايير البيئية

March 08, 2021 / 2:02 PM
كرّم الاتحاد العالمي للمعاقين عدداً من الجهات المحلية والأجنبية المطبقة للمعايير البيئية المثلى لذوي الإعاقة، خلال حفل تكريم أقيم في الشارقة، شهد توزيع شهادات اعتماد للجهات المكرمة كجهات صديقة لذوي الإعاقة.
الشارقة 24:

أقام المكتب الإقليمي للاتحاد العالمي للمعاقين حفل تكريم للجهات والهيئات المطبقة للمعايير البيئية لذوي الإعاقة وتوزيع شهادات اعتمادهم كجهات صديقة لذوي الإعاقة مطبقة أعلى المعايير البيئية العالمية للمعاقين.

شهد حفل التكريم الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى بالشارقة، وسعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم نائب رئيس الاتحاد العالمي للمعاقين، رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين، وممثلي الجهات المكرمة ووسائل الإعلام المختلفة.

وعبّر سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عن خالص شكره والتقدير لجميع الجهات المكرمة على دورهم الكبير في توفير بيئات صديقة للمعاقين، لافتاً إلى أن ما يتحقق اليوم من اهتمام كبير بتوفير حياة كريمة للمعاقين هو نابع من اهتمام القيادة الرشيدة للإمارات، ودعم نصير المعاقين صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة؛ الذي أولى ذوي الإعاقة جل الاهتمام والرعاية.

وأضاف أن سموه حرص على توفير التشريعات التي تكفل حقوقهم، فضلاً عن التوعية المجتمعية بما يستحقونه من رعاية، وصولاً لتيسير كافة الخدمات التي يحتاجونها، والتي تناسب مختلف إعاقاتهم.

وأوضح بن خادم  أنه مع انتشار ثقافة البيئات الصديقة لذوي الإعاقة والتي تبنَّتها الحكومة الإماراتية عبر كثير من المشاريع للارتقاء بالخدمات المقدمة، كان لزاماً أن تكون هذه المعايير الخدمية تجمعها مظلة واحدة، بدلاً من أن يكون لكل جهة معاييرها، التي ربما لا تكون بالشكل نفسه المقدم من قبل جهة أخرى،" وهذا ما سعينا لتقديمه من خلال مكتب الاتحاد العالمي للمعاقين لتكون تلك المعايير مطابقة لأعلى المواصفات العالمية"، موجهاً الشكر والتقدير إلى لجنة التقييم على دورها الكبير في متابعة وتقييم كثير من الجهات الحكومية والخاصة بالإمارة الباسمة.

بدوره، أكد حيدر طالب أربيع الأمين العام للاتحاد العالمي للمعاقين، رئيس لجنة التقييم أن عمل اللجنة استمر لأكثر من ثلاثة شهور متواصلة قامت خلالها بزيارة العديد من الجهات الخاصة والحكومية حيث كان الهدف من هذه الشهادة التي تمنح للجهات والمؤسسات المختلفة هو وضع معايير عالمية ومواصفات قياسية يجب أن تلتزم بها كل المؤسسات والمرافق العامة، من أجل تقديم خدمة راقية تتيح اندماجاً سهلاً لهذه الشريحة المجتمعية، وخدمة راقية تساعدهم على قضاء احتياجاتهم بسهولة، فضلاً عن استمتاعهم بحياتهم الطبيعية دون عوائق.

الجهات المكرمة


شملت الجهات المكرمة مؤسسات داخل وخارج الدولة ومنها؛ "سوق الجبيل بالشارقة، وياس مول، ومحكمة الأسرة، وكلية الهندسة والعلوم في الجامعة الأميركية بالشارقة، ومتحف الحكاية بالأردن، ومدينة الألعاب جالاكسي بالأردن، ومركز بار للمعاقين بجورجيا، ومجلس الخالدية والنيابة العامة في دبي، ونيابة الجوازات والمرور في دبي"، بجانب تكريم المتطوعين والجهات الإعلامية الداعمة لأنشطة الاتحاد العالمي للمعاقين.


March 08, 2021 / 2:02 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.