جار التحميل...

°C,
تحمل اسم الفرسان

الإمارات تدخل موسوعة جينيس بأكبر ميدالية رياضية في العالم

March 07, 2021 / 12:52 AM
بأكبر ميدالية في العالم تحمل اسم الفرسان، دخلت دولة الإمارات موسوعة غينيس للأرقام القياسية، ويتجاوز وزن الميدالية 68.5 كجم، بمساحة 2.56 متر مربع، يبلغ طولها 160 سم، وعرضها 160 سم.
الشارقة 24 – وام:

دخلت دولة الإمارات موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بأكبر ميدالية في العالم تحمل اسم الفرسان، ويتجاوز وزن الميدالية 68.5 كجم، بمساحة 2.56 متر مربع، يبلغ طولها 160 سم، وعرضها 160 سم، وبعمق 7.4 سنتمتر.

ويأتي ذلك من خلال مبادرة شخصية تشكل إرثاً تاريخياً للمواطنة الإيجابية من الدكتور عبيد الكتبي، صاحب المبادرة، الذي استخدم في صناعتها مواد متنوعة حسب قوانين ومتطلبات مجموعة غينيس للأرقام القياسية، منها معدن " الستنلي ستيل" المطلي بالذهب النقي، وزينت بنقش شعار الفرسان، مع شريط خارجي بطول 4 أمتار.

ويؤكد الدكتور عبيد الكتبي، على اعتزازه بهذا الإنجاز، الذي تم تسجيله في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، ليعكس قدرات وإمكانيات أبناء الإمارات في تحقيق الانجازات والدخول في مصاف الرواد بما يعزز القوى الناعمة للدولة بين كل الأمم، ويرسخ مكانتها في مؤشرات الريادة كموطن من مواطن التميز والابداع".

وأوضح انه قام بتأسيس فريق الفرسان منذ عام 2008، الذي ضم في البداية 13 فرداً، وظل يتطور كماً وكيفاً حتى وصل عدده إلى 48 رياضياً يشاركون في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية المحلية والدولية، لإبراز جهود المواطنة الإيجابية ومساهمتها في تعزيز القيم المشتركة بين الرياضيين والأشخاص الذين يمارسون الرياضة محلياً ودولياً.
March 07, 2021 / 12:52 AM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.