جار التحميل...

°C,
تصل عبر معبر رفح الحدودي

الإمارات تقدم 20 ألف جرعة من تطعيم "كوفيد19" إلى قطاع غزة

February 22, 2021 / 4:04 PM
أكد مسؤولون في فلسطين، الأحد، وصول نحو 20 ألف جرعة من تطعيم سبوتنيك-في الروسي المضاد لفيروس كورونا والمقدمة من دولة الإمارات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي.
الشارقة 24 – أ ف ب:

وصلت، الأحد، نحو 20 ألف جرعة من لقاح سبوتنيك-في الروسي المضاد لفيروس كورونا والمقدمة من الإمارات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي، على ما أكد مسؤولون وشهود عيان.  

وتمثل هذه الكمية الدفعة الثانية من اللقاحات التي تصل إلى القطاع، إذ وصلت الأربعاء عبر معبر كرم أبو سالم على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، أول دفعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا قادمة من رام الله، والتي تضمنت 2000 جرعة كذلك من لقاح سبوتنيك-في. 

ووصلت الدفعة مع إعلان وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس، التي تدير القطاع في بيان صحافي عن تخفيف إجراءات الإغلاق "في ظل استقرار الحالة الوبائية"، إذ تم الأحد إعادة فتح النوادي الرياضية وصالات الأفراح في القطاع. 

وأكد التيار الإصلاحي الديموقراطي التابع للقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان المقيم في الإمارات في بيان أن اللقاحات ستخصص "للطواقم الطبية". 

وأعلن القيادي في التيار الإصلاحي سفيان أبو زايدة خلال مؤتمر صحافي عقد فور وصول الشاحنة عن التبرع بهذه الكمية إلى وزارة الصحة في غزة، وستخصص للمرضى وكبار السن الأكثر عرضة للإصابة بخطر كورونا.

وعبر أبو زايدة عن أمله في أن تسمح الظروف بوصول كميات أخرى إلى أهلنا في الضفة الغربية والقدس.

وكان دحلان أكد في منشور سابق عبر حسابه على فيسبوك أن دفعة أولى من لقاحات "كوفيد19" في طريقها إلى قطاع غزة وهذه الدفعة منحة مقدمة من دولة الإمارات الشقيقة. 

وبحسب دحلان تتضمن الدفعة الحالية 20 ألف جرعة من التطعيم الروسي سبوتنيك-في. 

وستبدأ عملية التطعيم في قطاع غزة، الاثنين، على أن تولى الأهمية لمرضى زراعة الأعضاء والفشل الكلوي، بحسب وزارة الصحة في غزة. 
February 22, 2021 / 4:04 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.