جار التحميل...

°C,
الاستجابة إلى 16545 بلاغاً

انخفاض بلاغات الصيانة 12% في "أشغال الشارقة" خلال 2020

January 19, 2021 / 8:16 PM
أعلنت دائرة الأشغال العامة بالشارقة أن عدد بلاغات صيانة المباني الحكومية التي وردت إلى الدائرة العام الماضي بلغ 16454 ألف بلاغ وتم الاستجابة لها ومعالجتها وانخفضت عدد البلاغات مقارنة بالعامين الأخيرين بمعدل 12%.
الشارقة 24:

أكد سعادة المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة، أن عدد بلاغات صيانة المباني الحكومية التي وردت إلى الدائرة العام الماضي بلغ 16454 ألف بلاغ وتم الاستجابة لها ومعالجتها وانخفضت عدد البلاغات مقارنة بالعامين الأخيرين بمعدل 12% من 18800 ألف بلاغ إلى 16454 ألف بلاغ، مشيراً للاستجابة إلى جميعها، ومؤكداً في ذات الوقت ازدياد عدد العمليات المؤتمتة وخفض التكاليف التشغيلية في الدائرة وذلك في إطار حرص الدائرة على تعزيز جودة المباني الحكومية وعمليات الصيانة والخدمات المقدمة لشركائها الاستراتيجيين بمدن ومناطق الإمارة كافة بما يساهم بتهيئة الأجواء المناسبة للعمل وزيادة العمر الافتراضي للمبنى.

وأضاف السويدي، أن البلاغات التي ترد إلى إدارة صيانة المباني يتم تلقيها من قبل مهندسي الدائرة على مدار الساعة في الإدارة لأخذ البيانات كاملة وبالتالي يتم تحويلها إلى المقاولين المعنيين تحت إشرافهم لمعالجة حالات الطوارئ التي ترد إلى الدائرة والمتعلقة بأعمال الصيانة كافة في المباني الحكومية بإمارة الشارقة والتي تشرف الدائرة على صيانة ما يفوق 361 منشأة حكومية فيها بارتفاع ملحوظ في عدد المباني إذ ازدادت من 302 إلى 361 خلال العام المنصرم، وقد وصل عدد البلاغات التي تمت الاستجابة لها 16451 ألف بلاغ تم علاجه.

وأشار المهندس برهان عودة من إدارة صيانة المباني، إلى أن المباني التي تشرف على صيانتها الدائرة من مختلف القطاعات الحكومية الخدمية تتنوع في الصحة والتعليم والرياضة والثقافة والهندسة والاقتصاد والتجارة والأمنية والخيرية والإسكانية وغيرها من المباني الحكومية وذلك بتقديم خدمات ذات جودة عالية لجميع الجهات الحكومية التابعة لحكومة الشارقة مستخدمة بذلك أحدث التقنيات وبما يتطابق مع أفضل الممارسات العالمية.

ومن جهتها أكدت المهندسة حصة الميل مدير مركز تقنية المعلومات، أن الدائرة تطبق نظام التفتيش الذكي للمنشآت في على ما يفوق 361 مبنى حكومي، والانتقال من مرحلة التفتيش اليدوي التقليدي إلى مرحلة التفتيش الذكيّ، ويعتمد في مراحل تشغيله على مجموعة من الإجراءات الالكترونية الذكية، بدءاً من تقييم الأدوات والمعدات اللوجستية الموجودة في المبنى إلى معالجتها وصيانتها وفق البلاغات الواردة إلى جانب الصيانة الدورية.

وأوضحت الميل، أن نظام التفتيش الذكي يعد برنامجاً الكترونياً، يعتمد فيه على اجراءات الكترونية ذكية عدة، تبدأً بتحليل البيانات الإلكترونية المتوافرة داخلياً ومحلياً لجميع المنشآت الحكومية، ثم يتم فرزها كمهام تفتيشية وتخصيصها وترتبيها حسب الأولوية وتحويلها فيما بعد لمهندسي الدائرة عبر أجهزة تفتيش ذكية تضمن سرعة ودقة إجراءات التفتيش وإعادة نتائج تنفيذ المهام كبيانات الكترونية يتم الاستفادة منها في تحليل سوق العمل واتخاذ الاجراءات التصحيحية.

January 19, 2021 / 8:16 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.