جار التحميل...

°C,
تحت عنوان "الفجيرة تبدع"...

مقهى الفجيرة الثقافي يحتفي بـ 5 مبدعين إماراتيين

January 17, 2021 / 10:18 AM
المتحدثون أثناء الأمسية.
نظم مقهى الفجيرة الثقافي التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية أمسية أدبية تكريمية، مساء السبت، في مقره بالفجيرة، تحت عنوان "الفجيرة تبدع"، بحضور خالد الظنحاني رئيس الجمعية، وسلمى الحفيتي مديرة المقهى الثقافي، ونخبة من المثقفين والأكاديميين.
الشارقة 24:

احتفى مقهى الفجيرة الثقافي التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بـ 5 كتّاب من إمارة الفجيرة صدرت مؤلفاتهم أخيراً في الدورة الـ 39 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، وهم نورة الظنحاني، وحياة الحمادي، وآمنة الظنحاني، وخالد سليمان جميع، وجميع الظنحاني.

جاء ذلك خلال الأمسية الأدبية التكريمية التي نظمها المقهى الثقافي، مساء السبت، في مقره بالفجيرة، تحت عنوان "الفجيرة تبدع"، بحضور خالد الظنحاني رئيس الجمعية، وسلمى الحفيتي مديرة المقهى الثقافي، ونخبة من المثقفين والأكاديميين.

وقال خالد الظنحاني في مستهل الأمسية: "هدفنا تعزيز المشهد الثقافي والمساهمة في تنميته في الدولة والتوعية بأهمية التأليف والنشر وأثره الإيجابي على الوعي المجتمعي".. مؤكداً حرص "الفجيرة الثقافية" على دعم وإبراز الشخصيات الأدبية وإصداراتها المتنوعة لما تمثله من إضافة نوعية للحراك الثقافي في الإمارات عموماً والفجيرة على وجه الخصوص.

وأوضحت سلمى الحفيتي أن الاحتفاء بالمنجزات الأدبية لأبناء الوطن المبدعين يحفزهم على مواصلة الاطلاع والبحث والكتابة في مختلف حقول المعرفة.. وأضافت: "نحتفي اليوم بالكلمة الواعية الحكيمة التي لها الأثر الكبير في وضع بصمة خالدة في مجال التنمية الثقافية".

وأشار الكاتب خالد جميع، في مداخلته، أن كتاب "قارب الشاشة وطرق الصيد" الصادر عن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، يسلط الضوء على التراث البحري في الإمارات والذي استقى معلوماته من كبار المواطنين، حيث تناول طرق الصيد المتعلقة بقارب الشاشة، موضحاً أنه استند في جمع المعلومات المتعلقة بموضوع الكتاب إلى الأمانة الأدبية، عن طريق البحث والتقصي وذلك نظراً لتنوع اللهجات وتعدد المعلومات واختلافها أحياناً.

وفي ختام الأمسية كرّم خالد الظنحاني ترافقه سلمى الحفيتي، الكتّاب المشاركين بـ "درع التميز الأدبي"، تقديراً لإثرائهم المكتبة المعرفية والإنسانية وتحفيزاً لهم على مواصلة الإبداع والتميز.

January 17, 2021 / 10:18 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.