جار التحميل...

°C,
يفتح أبوابه للجمهور 22 يناير

عرض أجنحة إكسبو 2020 دبي الأول يكشف عن جناح الاستدامة "تيرّا"

January 17, 2021 / 1:35 AM
انطلق يوم السبت، العرض الأول لأجنحة إكسبو 2020 دبي، مانحاً الزوار فرصة، ليكونوا في طليعة مستكشفي جناح الاستدامة "تيرّا"، عندما يفتح أبوابه للجمهور من 22 يناير حتى 10 إبريل 2021.
الشارقة 24 – وام:

بدأ يوم السبت، العرض الأول لأجنحة إكسبو 2020 دبي، مانحاً الزوار فرصة، ليكونوا في طليعة مستكشفي جناح الاستدامة "تيرّا"، عندما يفتح أبوابه للجمهور من 22 يناير حتى 10 إبريل 2021.

العرض الأول للأجنحة، فرصة محدودة المدة، ليشاهد الزوار عن كثب أجنحة الموضوعات في إكسبو 2020، فضلاً عن أنه سيقدم لمحة عما يمكن توقعه عندما تنطلق فعاليات إكسبو 2020، أول إكسبو دولي يُقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، من الأول من أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022.

يفتح جناح الاستدامة "تيّرا"، أبوابه للجمهور ابتداءً من 22 يناير الجاري، وسيتبعه في وقت لاحق في الربع الأول من العام 2021 كل من جناح التنقل "ألِف"، وجناح الفرص "عالم الفرص". 

ويمكن حجز تذاكر العرض الأول للأجنحة، ابتداءً من 16 يناير عبر الرابط المخصص للحجز، وتبلغ كلفة كل زيارة 25 درهماً.

وأوضحت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، نحن مستعدون لأننا نستمد القوة والعزيمة والإصرار لإنجاز مشروع وطني يليق بمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة العالمية من سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، فهو القائد الملهم وصاحب الرؤية وراء دعوة العالم للعمل المشترك بروح التفاؤل لخدمة الإنسانية.

وأضافت، كما رأيتم إن جناح الاستدامة في إكسبو 2020، يمثل أحد التجارب المميزة في إكسبو 2020 دبي، وسيأخذ هذا الجناح ملايين الزوار في رحلة غامرة لاكتشاف عجائب العالم الطبيعي وسيلهمهم لصنع مستقبل أفضل وأكثر استدامة ويجسّد جناح الاستدامة التزام دولة الإمارات العربية المتحدة وإكسبو 2020 بمفهوم الاستدامة، ليكون عاملاً يساهم بتحفيز التغيير في دولة الإمارات والمنطقة، وفي العالم أجمع.

وأكدت معالي ريم الهاشمي، أن إكسبو 2020 دبي، سيتيح للعالم فرصة عظيمة للإنسانية التي باتت بحاجة إلى ترسيخ العمل المشترك ليكون نهج حياة، من خلال التفكير بما يوحدّنا، والسماح لعقولنا بتلقي الإلهام من أفضل نماذج العمل المثمر، وتحفيز الإبداع والتعاون من جميع أنحاء العالم، لكي يمتد أثر التعاون الإيجابي والمعرفي لعقود ويساهم في تطور الإنسانية، وتابعت كما تعلمون سيتحول موقع إكسبو مع اختتام فعالياته إلى مدينة دستركت 2020، منظومة الابتكار الذكية المتمحورة حول الإنسان والتي تمثل مستقبل موقع إكسبو، وستكون منصة خاصة تجمع المبتكرين والشركات الناشئة.

من جهة ثانية، أعلنت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي ووزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، في مستهل كلمتها خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد انطلاق العرض الأول لأجنحة إكسبو 2020، يسرنا استهلال العام 2021 على نحو إيجابي، بترحيبنا بمجتمع دولة الإمارات ليكونوا أول من يستكشف " تيرّا"– جناح الاستدامة، في أوقات لم يشهد تاريخنا مثيلاً لها من قبل على صعيد تأثيرها على البشرية.

من جانبها، أعلنت مرجان فريدوني الرئيس التنفيذي لتجربة الزائر في إكسبو 2020 دبي، يسعى إكسبو 2020 دبي، إلى أن يكون واحداً من أكثر نسخ إكسبو الدولي استدامة في التاريخ، ويدعم جهود دولة الإمارات في ريادة التنمية الخضراء، لذا من الملائم أن يستمتع زوارنا الأوائل بالعرض الأول لجناح الاستدامة، الذي يجسّد تجربة تفاعلية وشخصية تسلط الضوء على ضرورة معالجة مجموعة من أكبر التحديات البيئية في العالم.

وأضافت سيمكّن إكسبو 2020، الزوار من جميع الجنسيات، والأعمار، والاهتمامات لاتخاذ قرارات وخيارات أكثر استدامة في حياتهم الخاصة، وذلك عبر عرض الفرص التي تُوحّدنا وآلية عملنا الجماعي لإحداث تغيير إيجابي.

وصممت شركة "غريمشو أركيتكتس"، ذات الشهرة العالمية، الجناح المميز الذي يشكل مثالاً يُحتذى على صعيد التصميم المعماري المستدام، وبُني الجناح ليحقق اكتفاءه الذاتي من الطاقة والمياه، ويضم 1055 لوحاً مُرتَّبة على مظلة سقفه البالغ عرضها 130 متراً، وكذلك أعلى سلسلة من أشجار الطاقة المنتشرة حوله، ويستخدم الجناح أيضاً استراتيجيات متطورة لخفض استهلاك المياه، وإعادة تدوير المياه، والاستفادة من مصادر المياه البديلة.

ولإدارة السعة الاستيعابية وتوفير تجربة مثالية، يتعين على جميع الزوار الحجز المسبق لفترة زمنية للدخول عبر الموقع الإلكتروني، ولن تُباع تذاكر الدخول المباشر على الباب، وستفتح التجربة أبوابها من الساعة 3 عصراً إلى الساعة 9 مساءً من الثلاثاء إلى الخميس، ومن الساعة 4 عصراً إلى الساعة 10 مساء يومَي الجمعة والسبت، وذلك ابتداءً من 22 يناير إلى 10 إبريل 2021، لشراء التذاكر ويمكن زيارة الرابط المخصص للحجز.

من جانبه، أوضح أحمد الخطيب الرئيس التنفيذي للتطوير والتسليم العقاري في إكسبو 2020، أن افتتاح العرض الأول لأجنحة إكسبو 2020 للكشف عن جناح الاستدامة "تيرّا"، يعد حدثاً مهماً في رحلة البناء والتحضير في إكسبو 2020، وجناح الاستدامة وهو أحد المفاهيم الأجنحة الرئيسية المتمثلة في مفهوم التنقل والاستدامة والفرص، ‏ومن خلال افتتاح جناح الاستدامة "تيرا" اليوم نهدف لإشراك مجتمع الإمارات ‏الذي ساندنا في مرحلة البناء والتحضير، وحتى منذ إعلان الفوز باستضافة إكسبو في 2013 وأخذ فكرة بسيطة عما سيكون عليه الحدث في أكتوبر 2021.
January 17, 2021 / 1:35 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.