جار التحميل...

°C,
يبلغ من العمر 35 عاماً

الإنجليزي واين روني يعتزل كرة القدم ويتولى تدريب ديربي كاونتي

January 15, 2021 / 8:47 PM
واين روني
أسدل النجم الإنجليزي واين روني، البالغ من العمر 35 عاماً، الستار على مسيرته في عالم كرة القدم، وأعلن اعتزاله بشكل نهائي، ليصبح مدرباً لنادي ديربي كاونتي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

أعلن نادي ديربي كاونتي الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الجمعة، اعتزال واين روني /35عاماً/، الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم، ليصبح مدرباً للفريق المنافس بدوري الدرجة الأولى بشكل دائم.

وسجل روني 53 هدفاً في 120 مباراة مع المنتخب الإنجليزي، كما أنه ثاني أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب الإنجليزي، بعد الحارس بيتر شيلتون الذي شارك في 125 مباراة.
 
وبعد أن تولى تدريب ديربي بشكل مؤقت في نوفمبر الماضي، وأشرف على تسع مباريات لفريق ديربي، اختار روني اعتزال لعب كرة القدم من أجل التركيز على واجباته كمدرب.

وأوضح روني، الذي وقع على عقد مدته عامين ونصف العام، اليوم الجمعة، أنه فخور بالسير على نفس نهج العديد من الأسماء المشهورة، مثل برايان كلوف، وجيم سميث، وفرانك لامبارد، وفيليب كوكو.

كما يعد روني، هو الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد، الذي فاز معه بخمسة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، خلال الفترة التي قضاها معه، والتي بدأت في 2004، بعد انتقاله من إيفرتون، وانتهت في 2017.

وبعد أن تعاقد مع مانشستر يونايتد في 2004 مقابل 25.6 مليون جنيه إسترليني (35 مليون دولار)، قضى روني 13 موسماً في ملعب أولد ترافورد، وأصبح الهدف التاريخي لنادي مانشستر يونايتد بعدما سجل 253 هدفاً، وفاز بكل الألقاب المحلية والأوروبية مع الفريق.
 
وكان ديربي توج بطلاً لإنجلترا في 1972 و1975، ولكن منذ هبوط الفريق لدوري الدرجة الأولى في 2002، قضى موسماً واحداً فقط في الدوري الممتاز.
January 15, 2021 / 8:47 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.